أهدافكأس الخليجمباريات الاحد الكروي

الرميحي يصدم السعودية ويقود البحرين لأول لقب في تاريخ كأس الخليج العربي

توجت البحرين بلقب كأس الخليج لكرة القدم لأول مرة في تاريخها، وذلك بفوزها في نهائي النسخة الرابعة والعشرين “خليجي 24” التي استضافتها قطر، على السعودية 1-صفر الأحد على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في الدوحة.

وسجل محمد الرميحي الهدف الوحيد في الدقيقة 69 من المباراة التي فرطت خلالها السعودية بفرصة التقدم بعد إهدارها ركلة جزاء في الشوط الأول عبر سلمان الفرج (12).

وفشلت السعودية بالتالي في إحراز لقبها الأول منذ 2003 والرابع في تاريخها، وتجديد تفوقها على البحرين بعد أن تغلبت على الأخيرة 2-صفر في دور المجموعات.

وبذلك يحصد المنتخب البحريني لقب كأس الخليج العربي للمرة الأول فى تاريخه، ليدون اسمه في السجل الذهبى ببطولة كأس الخليج، أما منتخب السعودية فقد فشل في التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

فرحة لاعبو البحرين بالتتويج بلقب كأس الخليج العربي لأول مرة في التاريخ (صور: AFP)

وعلى الرغم من استضافة البحرين لفعاليات بطولة كأس الخليج “4 مرات”، إلا أن “الأحمر” لم يتمكن من استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حصد اللقب.

ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجاً ببطولة كأس الخليج برصيد 10 ألقاب، يليه السعودية والعراق وقطر برصيد ثلاثة ألقاب، والإمارات وسلطنة عمان برصيد لقبين، بينما لم يتذوق منتخبا البحرين واليمن طعم التتويج باللقب.

كان منتخب السعودية قد تمكن من التأهل عن المجموعة الثانية محتلًا المركز الأول برصيد 6 نقاط، مصطحبًا معه منتخب البحرين صاحب الوصافة والأربع نقاط وبفارق الأهداف عن حامل اللقب منتخب عمان.

وفي دور نصف النهائي نجح منتخب السعودية في الإطاحة بمستضيف المسابقة منتخب قطر، عندما حقق الانتصار بهدف دون رد.

بينما تأهل منتخب البحرين على حساب منتخب العراق المرشح الأول للفوز بالمسابقة، بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 3، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

مقالات ذات صلة