أخبار كأس العالمكأس الخليجكرة القدم الآسيوية

عمومية طارئة لاتحاد الكرة الإماراتي بعد استقالة مجلس بن غليطة

أعلنت الأمانة العامة للاتحاد الاماراتي لكرة القدم عن عقد جمعية عمومية غير عادية يوم السبت المقبل من أجل تشكيل لجنة إنتقالية لإدارة شؤون الإتحاد.

وذكر اتحاد الكرة الاماراتي في بيان رسمي نشره على موقعه الألكتروني الرسمي اليوم “تلقت الأمانة العامة لاتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم وبشكل رسمي استقالة أغلبية أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بمن فيهم رئيس المجلس (مروان بن غليطة)”.

أوضح البيان “استناداً إلى النظام الأساسي لاتحاد الكرة، دعت الأمانة العامة لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لتشكيل اللجنة الانتقالية”.

أضاف البيان: “سيتم عقد الجمعية العمومية غير العادية يوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2019 ، في فندق أنتركونتيننتال فيستفال سيتي دبي في تمام الساعة السادسة مساء”.

وكان مروان بن غليطة رئيس الإتحاد الإماراتي قد تقدم بإستقالته عقب النتائج المخيبة التي حققها منتخب الإمارات في الفترة الأخيرة وتبعه 6 من أعضاء المجلس.

ومن المقرر أن يتم التعامل مع أي استقالات إضافية في الجمعية العمومية، وسيكون جدول أعمال الجمعية غير العادية بإخطار الأعضاء بالاستقالات لاعتمادها ثم كلمة رئيس الجلسة للأكبر سنا بين الحضور ثم تشكيل اللجنة الانتقالية.

وكان منتخب الإمارات(الأبيض) قد خرج من الدور الأول لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24)، المقامة حالياً في قطر، كما يعاني من النتائج المهتزة في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم بقطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين عام 2023، مما دفع اتحاد الكرة الإماراتي لإقالة الهولندي بيرت فان مارفيك من تدريب المنتخب الأبيض مؤخراً.

مقالات ذات صلة