مباريات السبت الكروي

في عودة صلاح..ليفربول يعبر اختبار بورنموث بسهولة

حقق ليفربول فوزاً سهلاً خارج ملعبه امام بورنموث، وفى عودة النجم المصري محمد صلاح بنتيجة 3-0، اليوم السبت 7-12-2019، فى احدي مباريات اليوم ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” 2019-2020.

أقيمت المباراة على ملعب “فيتنس فيرست” فى مدينة بورتموث، وانطلقت عصر اليوم فى تمام الساعة 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت مكة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

سجل أوليكس شامبرلين الهدف الأول للريدز فى الدقيقة 35، من كرة هيندرسون الطولية ليضعها شامبرلين بلمسة سحرية على يسار حارس مرمي بورنموث.

وقبل انتهاء شوط المباراة الأول فى الدقيقة 44، ومن جملة رائعة بين العائد من الإصابة كيتا و صانهع الهدف محمد صلاح، يضيف كيتا الهدف الثاني.

ثم يعود كيتا فى الشوط الثاني ليرد هدية صلاح فى الدقيقة 54 بتمريرة رائعة فى عمق منطقة جزاء بورنموث ليختتم صلاح ثلاثية ليفربول بعد عودته من الإصابة.

وبفوز الريدز اليوم يعزز صدارته لجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 46 نقطة، متفوقاً بفارق (11) نقطة على ليستر سيتى صاحب الوصافة، وبفارق (13) نقطة على مانشستر سيتى صاحب المركز الثالث، بينما تراجع بورتموث الى المركز الـ 15 برصيد 16 نقطة.

وواصل ليفربول سجله المذهل في الدوري الانجليزي بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة للمباراة الـ 33 على التوالي للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، بعدما حقق فوزاً عريضاً اليوم امام بورنموث بثلاثية بيضاء، وعلى ايفرتون بنتيجة 5 – 2 في مباراة الديربي التي جمعتهما الاربعاء الماضي بملعب “أنفيلد”.

وبهدف صلاح اليوم فى شباك بورنموث يصل الى 7 أهداف ليتصدر قائمة الهدافين لتاريخ مواجهات الفريقين بالمسابقة متفوقاً على ثنائي ليفربول ساديو ماني وفيرمينو الذي سجل كلاً منهما 3 أهداف.

وكان النجم المصرى محمد صلاح على موعد مع تحقيق إنجاز شخصى جديد في مباراة اليوم حيث سجل الظهور الـ 100 فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”، ليكون ثانى لاعب مصرى يحقق هذا الإنجاز بعد أحمد المحمدى الذى خاض 172 مباراة بالدوري الإنجليزي حتي الآن.

وشهد آخر لقاء بين ليفربول وبورتموث فى البريميرليج الموسم الماضي بالجولة 26 على ملعب آنفيلد، فوز ليفربول بثلاثية بيضاء، سجل اهداف المباراة ساديو ماني ، فاينالدوم، واختتم اهداف اللقاء محمد صلاح.

مقالات ذات صلة