كرة القدم الإفريقيةمباريات السبت الكروي

النجم الساحلي يسحق بلاتينيوم في زيمبابوي ويَبتعد عن الأهلي

سحق النجم الساحلي التونسي أصحاب ملعب باربورفيلدز “بلاتينيوم الزيمبابوي” في افتتاح مباريات اليوم الثاني من الجولة الثانية لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بثلاثة أهداف دون رد، من بينهم ثنائية لهداف البطولة “كريم عريبي”، وذلك عصر اليوم السبت 7-12-2019، ليبتعد سفير “سوسة” عن الأهلي والهلال في صدارة المجموعة الثانية بفارق 3 نقاط.

وافتتح المهاجم الجزائري كريم عريبي مهرجان أهداف اليوم في الدقيقة 23 برأسية رائعة بعد ارتقاء نموذجي داخل منطقة الجزاء لإصطياد عرضية أرسلها الظهير الأيمن المتميز “وجدي كشريدة”.

وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، أضاف كريم عريبي الهدف الثاني لفريقه بمتابعة جميلة لعرضية أخرى من وجدي كشريدة لكن هذه المرة بالقدم اليمنى بعد هروبه من رقابة قلبي دفاع بلاتينيوم في هجمة مرتدة بدأها حاج حسن في الدقيقة 46.

وواصل كريم عريبي تصدر لائحة هدافي دوري أبطال أفريقيا بعد هذه الثنائية برصيد 9 أهداف بفارق 4 أهداف واضحة عن أقرب مطارديه على لقب الهداف “حسين الشحات” لاعب النادي الأهلي، والذي سجل الهدف الأول لفريقه في مباراة الأمس أمام الهلال السوداني على “ستاد الأهلي” (السلام سابقًآ).

وسجل كريم عريبي 7 أهداف في المراحل التأهيلية لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وتنص لائحة لجنة المسابقات في الكاف على احتساب الأهداف المُسجلة في الأدوار التأهيلية في صراع الهدافين، وهو نظام مختلف عن نظام دوري أبطال أوروبا.

وفي الوقت المحتسب بدل من ضائع، كلل حاج حسن مجهوداته وبتسجيل الهدف الثالث بعد عرضية أرسلها اللاعب الأرجنتيني داروين جونزالز.

وكان النجم الساحلي قد فاز في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا على الأهلي بهدف دون رد سجله المخضرم “ياسين الشيخاوي” على الملعب الأولمبي برادس الأسبوع الماضي، تحت قيادة المدرب الجديد للفريق الإسباني “كارلوس جاريدو”.

وشهدت المباراة حالات تحكيمية مثيرة للجدل بداية من الطرد المُبكر لمدافع الأهلي أيمن أشرف بالبطاقة الحمراء المباشرة، لتضع إدارة النادي الأهلي بعض الضغوطات على لاعبي النجم الساحلي قبل خوض مباراة بلاتينيوم اليوم عن طريق تقديم شكوى رسمية ضد الحكم “فاسيليوس سكوريس” الذي أدار مباراة الفريقين معًا الأسبوع الماضي.

ولم يكتف الأهلي بتصعيد شكواه إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، وقام بمخاطبة لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لحثها على فتح تحقيق في المهازل التحكيمية.لكن المدير الفني لنادي النجم الساحلي “جاريدو” عمل على تخفيف حدة الضغوطات، قائلاً في تصريحاته قبل المباراة “نعرف افريقيا جيدًا، وكل اللاعبين يملكون الخبرة الكافية للتعامل مع هذه المباريات وسنسعى لتحقيق الانتصار على بلاتينيوم في ملعبه”.

وخاض النجم الساحلي تدريبه الأول في زيمبابوي أول أمس الخميس بحضور اللاعب الجزائري “سليم بوخنشوش” الذي تعافى من الإصابة التي ألمت به مؤخرًا، ليعطي جاريدو المزيد من الحلول في خط الوسط والهجوم.

مقالات ذات صلة