الأخبار الرياضية

كارتيرون ينجح في أول اختبار مع الزمالك بتجاوز الشرقية في كأس مصر

احتفل اليوم عشاق القلعة البيضاء بفوز فريقهم أمام نادي الشرقية بثلاثية مقابل هدف، فى احدي مباريات اليوم ضمن منافسات دور الـ32 لكأس مصر 2019، والتأهل الي دور الـ16، ليعود الزمالك للانتصارات من جديد، عقب الخسارة فى آخر مباراتين أمام أنبى بالدورى المصري الممتاز، ثم أمام مازيمبى ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأقيمت المباراة مساء اليوم الأربعاء 4-12-2019، على ستاد القاهرة الدولي، فى تمام الساعة 19:30 بتوقيت مصر، 17:30 بتوقيت جرينتش.

  • اضغط هنا لمتابعة البث المباشر لمباراة ليفربول وإيفرتون اليوم

تقدم نادي الزمالك فى الشوط الأول فى الدقيقة 24 عن طريق اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، من عرضية من الجهة اليسرى وجدت عمر السعيد الذي سدد من لمسة واحدة لترتطم في القائم الأيسر وتابعها بن شرقي في المقص الأيمن.

أضاف الزمالك الهدف الثاني فى الدقيقة 41 عن طريق اللاعب التونسي فرجاني ساسي، من هدف ملعوب، بدأت الكرة من شيكابالا ليمُهد كرة جميلة داخل منطقة الجزاء إلى حازم إمام المتقدم لأداء الدور الهجومي، ليمر حازم ويرسل كرة عرضية جميلة نحو فرجاني ساسي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وضرب الكرة برأسية قوية على يسار الحارس مشمش الذي فوجيء بها وتحرك عليها متأخرًا.

بدأ اولاد الزقازيق الشوط الثاني فى محاولات لتقليص فارق الاهداف فى الدقيقة 53، بهجمة منظمة بدأت من مرتدة قادها “تريكة” قبل أن يمرر بخارج القدم اليمنى خلف عبد الله جمعة في الجهة اليمنى للشرقية، لتجد البديل “عبد الغني” الذي انطلق بسرعة قياسية واقتحم منطقة الجزاء ثم صوب من الوضع راكضًا في الزاوية الضيقة ليمسك بها أبو جبل، وسط تحسن لأداء الشرقية فى الشوط الثاني.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن لأولاد الشرقية، ويضيف بن شرقي الهدف الثالث للزمالك فى الدقيقة 77، من تمريرة عبد الله جمعة المتألق اليوم نحو أحمد سيد زيزو على الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء الشرقية، ليمرر زيزو عرضية في ارتفاع قاتل حولها أشرف بن شرقي بباطن القدم اليمنى على يسار مشمش.

وفى الوقت بدل من الضائع استطاع مهاجم الشرقية على الجنايني ان يسجل هدف حفظ ماء الوجه لأبناء الزقازيق، من رأسية جميلة قام بتحويلها في المرمى بعد كرة شتتها دفاع الزمالك بشكل خاطيء.

ويعتبر الفوز اليوم هو الأول بعد قرار مجلس ادارة الزمالك بالإستعانة بالفرنسي “باتريس كارتيرون” المدير الفني السابق للرجاء المغربي والأسبق للنادي الأهلي، في عهد جديد للقلعة البيضاء، بعد إقالة الصربي ميتشو الذي قاد الزمالك للتتويج بأخر نسخة لكأس مصر بعد الفوز على بيراميدز 3-0 في النهائي، والذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

وكانت آخر مباراة جمعت الزمالك والشرقية شهدت هزيمة الزمالك بهدف دون رد، فى إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدورى موسم 2016 – 2017.

وغاب اليوم عن الزمالك فى مباراة الشرقية محمود علاء ومحمد عواد للإيقاف، ومحمود حمدى “الونش” للإصابة وتم استبعاد مصطفى محمد لأسباب فينة.

وتُعد بطولة كأس مصر، هي المفضلة للزمالك في السنوات الأخيرة، حيث توج أبناء القلعة البيضاء بـ6 ألقاب في أخر 7 نسخ للبطولة، وهو حامل لقب أخر نسختين.

مقالات ذات صلة