آخر الأخبارآسياالميركاتو الإماراتيالميركاتو القطريكأس الخليجمباريات اليوم

قطر تطيح بالإمارات خارج خليجي 24 وترافق العراق لنصف النهائي

قطر تستضيف الإمارات اليوم الأثنين 2-12-2019 فى كأس الخليج العربي

أطاح المنتخب القطري بنظيره الإماراتي خارج بطولة كأس خليجي24، بعد أن حقق فوزاً كبيراً بنتيجة كبيرة 4-2، فى احدي اهم مباريات اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة والحاسمة من دور المجموعات فى بطولة كأس الخليج العربي 2019 “خليجي 24″، والمقامة فى قطر، ليتأهل الي الدور نصف النهائي رفقة المنتخب العراقي متصدر المجموعة الأولي.

وانطلقت المباراة اليوم الأثنين 2-12-2019، على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، فى تمام الساعة 16:30 بتوقيت مصر، 17:30 بتوقيت مكة، 14:30 بتوقيت جرينتش.

اضغط هنا لمشاهدة البث المباشر للمباراة دقيقة بدقيقة

فيديو | اضغط هنا لمشاهدة اهداف المباراة

قدم المنتخب القطري شوط أول مذهل أمام ضيفه الإماراتي في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الخليج العربي “خليجي 24″، اليوم الاثنين 2-12-2019، على المستويين الدفاعي والهجومي، واستطاع تسجيل ثنائية بواسطة أفضل لاعب داخل قارة آسيا لعام 2019 “أكرم عفيف” وأضاف مثلهما في الشوط الثاني، بينما سجلت الإمارات ثنائية حملت توقيع علي مبخوت لتودع البطولة، وتترك قطر لترافق العراق المتصدر بسبع نقاط إلى نصف النهائي.

الهدف الأول جاء في الدقيقة 20 بعد استغلال أكرم عفيف لخطأ فادح من قلب دفاع الإمارات “محمد مرزوق” على حدود منطقة الجزاء.

وفي الهدف الثاني سدد أحمد عفيف ركلة الجزاء بكل قوة على يسار الحارس محمد الشامسي، بعدما احتسب الحكم الياباني “ساتو” ركلة الجزاء بعد مراجعته لتقنية VAR لتحديد إذا ما كان مدافع الإمارات “محمد برغش” تعمد لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء أم لا.

كل شيء كان يسير على ما يُرام مع قطر نحو انتزاع ثلاث نقاط سهلة وضمان التأهل إلى نصف النهائي صحبة العراق دون مشاكل، إلا أن حارس المرمى “سعد الشيب” عرقل الأحبابي ليحتسب الحكم ركلة جزاء على الفور، ترجمها علي مبخوت لهدف تقليص الفارق، لتستعيد الإمارات بصيص من الأمل في الفوز والتأهل.

وفي مطلع الشوط الثاني أعطى أكرم عفيف إشارة بأن الهدف الثالث لبلاده لن يتأخر عندما انطلق داخل منطقة جزاء الامارات وسدد بوجه قدمه اليمنى كرة قوية ردتها العارضة في الدقيقة 48.

واستطاعت قطر تسجيل الزيارة الثالثة في شباك الإمارات عند الدقيقة 53 عن طريق “حسن اليهدوس” بعد متابعة لكرة قطعت من المعز علي داخل منطقة الجزاء.

وتوغل المعز علي من العمق الدفاعي للإمارات، وراوغ بعد مرور انسيابي جميل ثم تعرض لعرقلة من أحد المدافعين رفض الحكم احتسابها ركلة جزاء بهدف منح الفرصة للاعب المتابع “حسن الهيدوس” الذي صوب من لمسة واحدة قذيفة من حوالي 14 ياردة كرة مرت من بين قدمي الحارس الشامسي لتعانق الشباك.

وأقيمت مباراة قطر والإمارات ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم معهما كل من العراق واليمن.

وبفوز المنتخب القطري اليوم يصل الى النقطة 6 فى المركز الثاني للمجموعة الأولي، بينما يتصدر منتخب العراق المجموعة برصيد 7 نقاط بعد التعادل اليوم أمام المنتخب اليمني.

ويوُدع المنتخب الإماراتي البطولة بعد خسارته اليوم فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، رفقة المنتخب اليمني متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة من تعادل اليوم أمام منتخب العراق.

وكان آخر لقاء بين منتخب قطر ومنتخب الامبارات فى نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية 2019، وانتهت بفوز العنابي برباعية نظيفة.

القنوات الناقلة 

نُقلت مباراة قطر ضد الإمارات على قنوات بي إن سبورتس 1 ويعلق على أحداث المباراة التونسي عصام الشوالي.، وعلى قناة الكويت الرياضية.

وقدم مكتب ميركاتو داي بث مباشر للمباراة دقيقة بدقيقة.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق