آخر الأخبارآسياالميركاتو السعوديكأس الخليجمباريات اليوم

في مباراة دراماتيكية، البحرين تُنهي الحلم الكويتي وتبلغ نصف نهائي خليجي 24 بفارق الأهداف عن عُمان

البحرين تعود من بعيد لتبلغ نصف النهائي وتواجه العراق..

ودع المنتخب الكويتي بطولة خليجي 24 المقامة حاليًا على الأراضي القطرية بعدما تكبد خسارته الثانية في دور المجموعات على يد المنتخب البحريني يوم الاثنين 2-12-2019، بملعب خليفة الدولي.

انطلقت المباراة مساء الاثنين 2-12-2019، على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، فى تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت جرينتش، ضمن احدي أهم مباريات اليوم ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات فى كأس الخليج العربي.

اضغط هنا لقراءة تفاصيل مباراة الكويت والبحرين دقيقة بدقيقة

اضغط هنا لمشاهدة فيديو أهداف وملخص مباراة الكويت والبحرين

الكويت كانت بحاجة للفوز لضمان التأهل، حيث حققت الفوز بنتيجة 1/3 في افتتاح البطولة أمام السعودية، لكنها اصطدمت باستفاقة رائعة لمنتخب البحرين الذي تعادل في الافتتاح أمام سلطنة عمان 0/0 وخسر في اللقاء الثاني أمام السعودية.

وتمكن المنتخب العُماني من تكرار نتيجة قطر أمام الإمارات، وانتصر 2/4 هو الآخر، ليخطف ورقة الترشح إلى نصف النهائي بفارق هدف واحد عن سلطنة عمان التي سقطت أمام السعودية بثلاثة أهداف لهدف في نفس التوقيت.

وتقدم المنتخب البحريني على نظيره الكويتي بالهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، حمل توقيع علي جعفر مدن من هجمة مرتدة نموذجية على الرواق الأيسر.

وفي الشوط الثاني اشتعلت أجواء المباراة بتسجيل يوسف ناصر السلمان لهدف من ركلة جزاء أحتسبت ضد جاسم الشيخ في الدقيقة 59، وبعد دقائق ألغى حكم المباراة هدفًا ليوسف ناصر بعد الرجوع إلى تقنية VAR بسبب دفع يوسف ناصر لمدافع البحرين قبل تلقيه للكرة العرضية من أحمد زنكي على حدود منطقة الجزاء.

إلغاء هدف يوسف ناصر في مباراة الكويت والبحرين خليجي 24 بسبب شد المدافع ، الفار يلغي الهدف (صور: TV)
إلغاء هدف يوسف ناصر في مباراة الكويت والبحرين خليجي 24 بسبب شد المدافع ، الفار يلغي الهدف (صور: TV)

وفي الدقيقة 70، صحح جاسم الشيخ الخطأ الذي اقترفه وسجل للبحرين هدف التقدم بمهارة عالية، حيث راوغ ومر من مدافعين اثنين على حدود منطقة الجزاء قبل أن يصوب بكل ما لديه من قوة في الزاوية اليمنى للحارس من حوالي 20 ياردة.

وتواصلت الإثارة بتسجيل البديل “تياجو أجوستاو” -صاحب الأصل البرازيلي – للهدف الثالث للبحرين في الدقيقة 83، ليضمن للبلد الذي قرر تمثيله قبل بدء هذه البطولة بعدة أيام، الترشح إلى الدور قبل النهائي.

لكن أحمد زنكي الذي حل محل بدر المطوع في نهاية الشوط الأول، كان له رأي آخر بتسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 85، ليُعيد ورقة التأهل لنصف النهائي إلى سلطنة عمان من جديد.

ورفض تياجو الاستسلام بهذه السهولة وعاد ليُسجل هدفًا مذهلاً من تسديدة مقوسة في الدقيقة 93 بعد هجمة مضادة، ليحسم تأهل البحرين إلى المرحلة التالية، رغم أنه حل كبديل في الدقيقة 73 فقط، لكنه كان صاحب التأثير الأكبر بين زملائه في خط الهجوم، ليؤكد جدارته بلعب دور أساسي في المعتركات القادمة.

البرازيلي تياجو يؤهل البحرين إلى نصف نهائي خليجي 24 (صور: Alkass TV)
البرازيلي تياجو يؤهل البحرين إلى نصف نهائي خليجي 24 (صور: Alkass TV)

كلمات دالة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

يرجي إيقاف مانع الإعلانات

شكرا لتفهمك