آخر الأخبارافريقياالسبت الكرويالميركاتو التونسيالميركاتو المغربيمباريات اليوم

الترجي “المثالي” يرد اعتباره من الرجاء ويضع حدًا لأفراح ديربي العرب!

الترجي قدم مباراة مثالية على ملعب الرجاء في افتتاح دوري أبطال أفريقيا اليوم...

سقط الرجاء البيضاوي المغربي أمام ضيفه الترجي التونسي بنتيجة 0-2 فى قمة مباريات اليوم السبت 30-11-2019، ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2019-2020، في اللقاء الذي احتضنه ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

اصطدم “حامل اللقب” الترجى التونسى بنادى الرجاء البيضاوي المغربى فى المجموعة الرابعة الملقبة بمجموعة الموت بعد 24 ساعة فقط من تمكن فريق شبيبة القبائل من الفوز على فيتا كلوب في افتتاح الجولة لحساب نفس المجموعة.

بث مباشر | اضغط هنا لقراءة تفاصيل المباراة لحظة بلحظة

ودخل الرجاء البيضاوى المغربى مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما تأهل إلى الدور ربع النهائى فى البطولة العربية بعد تعادل تاريخى بنتيجة 4 – 4 مع جاره الوداد فى “إياب” دور الـ 16.

لكن تلك المعنويات دُمرت تمامًا في الدقائق العشر الأولى من المباراة عندما تمكن الترجي من تسجيل هدفين متتاليين حملا توقيع أنيس البدري وواتارا.

وبحث الترجى التونسي عن مصالحة جماهيره بعدما ودع البطولة العربية على ملعبه ووسط جماهيره أمام أولمبيك آسفى المغربى عقب الهزيمة بركلات الترجيح بعدما تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 2\2.

وقدم العملاق التونسي مستوى مذهل على الصعيدين الدفاعي والهجومي، وسَير المباراة كما أراد منذ الدقائق الأولى وحتى الدقائق الأخيرة، فاستحق تحية جمهور الرجاء!.

وسجل أنيس البدري هدف التقدم في الدقيقة 6 بعد تسلمه كرة عرضية جاءته من واتارا داخل منطقة الجزاء، وبطريقة فنية مذهلة سدد بوجه القدم على يمين الحارس أنس الزنيتي.

وفي الدقيقة 15 أضاف واتارا الهدف الثاني بعدما رد له أنيس البدري الهدية بتمريرة عرضية أرضية داخل منطقة الستة ياردات، ليحولها واتارا بلمسة واحدة في الشباك.

وحاول الرجاء إدراك هدف تقليص الفارق في الشوط الثاني، غير أن تألق الدفاع التونسي حال دون ذلك.

وألغى حكم المباراة هدف بداعي التسلل في الدقائق الـ 15 الأخيرة من اللقاء، وسط احتجاجات من لاعبي الرجاء، انتهت بتلقي زكريا الوردي لبطاقة صفراء.

وتعتبر هذه المواجهة هي السادسة التي يلتقي فيها الترجي والرجاء البيضاوي قارياً، آخرها كان فى كأس السوبر الأفريقية في 29 مارس الماضي في الدوحة عندما فاز الفريق المغربي 2-1.

وتبقى أبرز مواجهات الترجي والرجاء، فى الدور النهائي للمسابقة القارية العريقة عام 1999 عندما انتزع الترجي تعادلا سلبياً ذهاباً في الدار البيضاء، ورد الرجاء البيضاوي بالمثل إياباً في تونس العاصمة قبل أن يخطف اللقب بركلات الترجيح 4-3 من الملعب الأولمبي المنزه.

محسن متولي لاعب وسط الرجاء (صور: TV)
محسن متولي لاعب وسط الرجاء (صور: TV)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

يرجي إيقاف مانع الإعلانات

شكرا لتفهمك