الأخبار الرياضية

الهلال ينضم للنجم الساحلي في صدارة المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا

حقق نادي الهلال السوداني فوزاً سهلاً أمام نظيره بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين مقابل هدف، ضمن احدي مباريات اليوم في افتتاحية دور المجموعات فى بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019-2020، من منافسات المجموعة الأولي.

انطلق اللقاء مساء اليوم الجمعة 29-11-2019، على ملعب الهلال (الجوهرة الزرقاء) معقل فريق الهلال في مدينة أم درمان في السودان، فى تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت مكة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

المباراة شهدت سيطرة من قبل لاعبي الهلال السوداني وتألق من مهاجم الفريق محمد موسى الضي الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 26 و 70، فيما سجل بلاتينيوم هدفه في الدقيقة 81 من عمر اللقاء عن طريق لاعب منطقة الوسط نيفير تيجيري.

وسجل المهاجم السوداني “محمد موسى الضي” هدف التقدم برأسية نموذجية في الدقيقة 26، وعاد نفس اللاعب ليُسجل الهدف الثاني في الدقيقة 70 بمتابعة ممتازة لكرة سقطت من حارس مرمى بلاتينيوم.

لكن فريق بلاتينيوم أحيا آماله في نقاط المباراة خلال الدقائق العشر الأخيرة عندما سدد اللاعب “نيفر تيجيري” كرة ذكية من ركلة حرة مباشرة في الزاوية الضيقة لحارس مرمى الهلال الذي فتح المرمى بخروج خاطيء من مرماه، حيث كان يعتقد أن نيفر تيجيري سيمرر الكرة بعرض منطقة الجزاء نحو زملائه لكنه باغته بوضعها في المرمى مباشرة.

وبهذا الفوز حصد الهلال أول 3 نقاط في مجموعته ليتساوى في الرصيد مع فريق النجم الساحلي التونسي الذي فاز على الأهلي خلال المباراة التي جمعتهما في التوقيت ذاته بهدف نظيف.

ويقع الفريق الزيمبابوي مع نظيره السوداني في المجموعة الأولى التي يتواجد بها العملاق الأحمر الأهلي المصري ونظيره النجم الساحلي التونسي.

ويعيش الفريق السوداني قبل هذا اللقاء أياماً صعبة للغاية بعد خسارة الديربي ضد نظيره المريخ بهدفين مقابل هدف، كذلك المشاكل التي اندلعت مؤخرا بين الإدارة وقلة من الجماهير، فيما كان آخر تواجد للأزرق بدور المجموعات في 2015 بعدما صعد آنذاك للدور نصف النهائي.

لذلك سعي اليوم  الفريق الهلالي لمنح جماهيره هدية بالفوز بنتيجة مرضية تساهم في ضخ البسمة داخل قلوبهم لنسيان ما حدث مؤخرا، وخصيصا بمباراة الديربي ضد المريخ.

ويحتل الهلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السوداني برصيد 19 نقطة من 9 مباريات، خلف الامل عطبرة صاحب الصدارة بفارق 5 نقاط والذي خاض 11 مباراة.

الهلال وبلاتينيوم في دوري ابطال افريقيا (صور: tv)
الهلال وبلاتينيوم في دوري ابطال افريقيا (صور: tv)

مقالات ذات صلة