كرة القدم الأوروبية

مانشستر يونايتد يسقط أمام حصالة الدوري الأوروبي “أستانا”

تعرض مانشستر يونايتد لخسارة فادحة في افتتاح مباريات اليوم ببطولة الدوري الأوروبي، حين سقط بنتيجة 1/2 خارج قواعده أمام حصالة دور مجموعات الدوري الأوروبي “أف سي أستانا”.

ويتذيل أستانا جدول ترتيب المجموعة العاشرة بسبب خسارته في أربع مباريات سابقة وتلقيه لـ 15 هدفًا آخرهم من لاعب مانشستر يونايتد “جيسي لينجارد” في مباراة اليوم.

لكن الفريق المتواضع تمكن من تحويل تأخره أمام مانشستر يونايتد بهدف إلى فوز تاريخي بهدفين، ليظفر بأول ثلاث نقاط له، ويصبح على بُعد نقطة واحدة من بارتيزان بلجراد الصربي قبل مواجهة هذا الأخير لنادي AZ ألكمار الهولندي في وقت لاحق من مباريات اليوم.

ودخل مانشستر يونايتد هذه المباراة بتشكيلة جميعها من فريق الأكاديمية باستثناء الثنائي الاحتياطي “لوك شو وجيسي لينجارد وجرينوود وتوانزيبي”.

وحرس مرمى اليونايتد الحارس الإنجليزي “جرانت” وتواجد في خط الدفاع كل من “لايرد وتوانزيبي وبيرنارد ولوك شو”، وفي خط الوسط “جارنير وليفيت وجوميس وتشونج ولينجارد” وفي الهجوم جرينوود.

وغلب على تشكيلة اليونايتد الطابع المحلي، حيث شارك 10 لاعبين بريطانيين من بينهم 9 إنجليز ولاعب ويلزي “ديلان ليفيت”، وكان الهولندي تشونج الأجنبي الوحيد في القائمة الأساسية، قبل أن يُشارك البلجيكي “لارجي رامازاني” في الشوط الثاني، بالإضافة إلى اللاعب البريطاني الآيرلندي الشمالي “إيثان جايبرايث”.

وبالعودة إلى أحداث المباراة، تقدم مانشستر يونايتد في الدقيقة 10 إثر تصويبة قوية للاعب جيسي لينجارد من حوالي 23 ياردة، بعد هجمة منظمة قادها لوك شو من الجهة اليسرى قبل أن يمرر إلى لينجارد الذي سدد بوجه القدم على يسار الحارس.

وفي بداية الشوط الثاني تمكن أستانا من تسجيل هدف التعديل بتصويبة أرضية للاعب شومكو بالقدم اليسرى من داخل منطقة جزاء اليونايتد عند الدقيقة 55.

وتسلم اللاعب الكازاخستاني “دميتري شومكو” كرة بينية جميلة داخل منطقة العمليات من مواطنه “رومان مورتزاييف” ليمهدها لنفسه ويسدد في حراسة أحد المدافعين كرة أرضية ذكية ذهبت على يسار حارس المرمى جرانت.

ولم يَمر الكثير من الوقت، وأضاف أستانا الهدف الثاني في الدقيقة 62 بنيران صديقة من المدافع الإنجليزي بيرنارد بعدما فشل بسوء حظ كبير في تشتيت عرضية أرسلها الظهير الأيمن الدولي الصربي “أنتونيو روكافينا” – لاعب فياريال وبوروسيا دورتموند السابق -.

وبهذه الخسارة المفاجئة قد ينتزع نادي ألكمار الهولندي صدارة المجموعة L من مانشستر يونايتد، إذا ما استطاع هزيمة بارتيزان بلجراد، ففي جعبته 8 نقاط و13 هدفًا، بينما في جعبة اليونايتد 10 نقاط و6 أهداف فقط!.

وسيتأجل حسم صدارة هذه المجموعة إلى الجولة الأخيرة عندما يحل ألكمار ضيفًا على مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد يوم 12 ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة