الأخبار الرياضية

الأهلي يسحق الجونة برباعية مع الرأفة في الدوري المصري

سحق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره فريق الجونة برباعية نظيفة، فى احدي مباريات اليوم ضمن الجولة الخامسة من مسابقة الدوري المصري 2019-2020، اليوم الأثنين 25-11-2019، على ملعب الجونة بمدينة الغردقة، فى تمام الساعة 17:00 بتوقيت مصر، 15:00 بتوقيت جرينتش.

وخاض النادي الأهلي المباراة التي كان مقرراً لها نهاية أكتوبر الماضي، بعد رفض الأهلي خوض أى مباراة قبل مواجهة الزمالك في الأسبوع الرابع، وهو ما تراجع عنه الأهلي بعد تأجيل عدة مباريات بالجولة الرابعة والجولة الخامسة لما بعد فترة التوقف، وتدخل وزير الرياضة ومسئولي الجبلاية.

سجل وليد سليمان نجم النادي الأهلي هدفي الشوط الأول فى الدقيقة 10 من كرة أرضية قوية من حوالي 23 ياردة، مرت وسط غابة من سيقان لاعبي الجونة لتعانق الزاوية اليسرى للمرمى، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني فى الدقيقة 42 من متابعة لعرضية أرسلها حسين الشحات من الجهة اليمنى بعد فشل مدافعي الجونة في تشتيتها، ووضعها بـ “سن الحذاء” في الزاوية اليمنى للحارس.

وفى الشوط الثاني سجل نجم اللقاء وليد سليمان الهدف الثالث له وللأهلي “هاتريك”، فى الدقيقة 49، وقبل النهاية بدقيقتين ومن صناعة المهاجم المغربي وليد أزارو اختتم اللاعب حسين الشحات رباعية النادي الأهلي.

وبفوز المارد الاحمر اليوم اعتلا صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 12 نقطة، مؤقتاً، حيث يلعب نادي الزمالك صاحب المركز الثالث حالياً برصيد 10 نقاط مساء اليوم بالدوري امام نادي إنبي.

بينما ظل الجونة بعد خسارته اليوم فى المركز الـ13 برصيد 4 نقاط وله مباراة مؤجلة، وكان تعادل الجونة سلبياً فى الجولة الماضية خارج ملعبه أمام نادي مصر المقاصة.

وألتقى الأهلي والجونة في 13 مباراة في بطولة الدوري ولقاء في كأس مصر، شهدت تفوق المارد الأحمر على الجونة بشكل واضح منذ أول ظهور له في بطولة الدوري العام، حيث حقق الفوز في 8 مباريات بينما حقق المنافس فوزًا وحيدًا وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

ومن المقرر أن يطير الأهلي من الجونة صباح يوم غد الثلاثاء متجها إلى تونس بطائرة خاصة، استعداداً لمواجهة فريق النجم الساحلي الجمعة المقبلة، بالجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

القنوات الناقلة

وبُث اللقاء على قناة “أون سبورت”، و”تايم سبورتس” بث أرضي، كما قدم “مكتب ميركاتو داي” بثاً مباشراً للمباراة.

مقالات ذات صلة