أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

نقطة جديدة من كوريا تُبقي على آمال لبنان في تصفيات مونديال 2022

استضاف منتخب لبنان يوم الثلاثاء 19-11-2019 منتخب كوريا الشمالية، وتعادل معه من دون أهداف، ضمن مباريات اليوم في الجولة السادسة من المجموعة الثامنة بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، ونهائيات كأس أمم آسيا في الصين 2023.

أقيم اللقاء على ملعب المدينة الرياضية ببيروت فى تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر, الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش.

ولعب منتخب لبنان بطريقة 4-2-3-1 تحت قيادة المدرب الروماني “ليفيو سيوبوتاريو” الذي اعتمد على الثلاثي “حسن معتوق ومحمد حيدر ورابح عطية” خلف المهاجم الوحيد “هلال الحلو”.

اقرأ ايضًا: رسميًا | اللبناني “مو بغدادي” يُغادر بريستول معارًا

ودخل منتخب لبنان المباراة فى المركز الثاني فى ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 7 نقاط, جمعها من فوزين على كلاً من تركمانستان وسريلانكا، وتعادل مع كوريا الجنوبية سلبًا في الجولة الماضية، بعدما كان قد بدأ مشواره فى التصفيات بالخسارة خارج ملعبه أمام كوريا الشمالية بنتيجة 2-0.

حسن معتوق بشارة القيادة في مباراة لبنان وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2022 (صور: AFP)
حسن معتوق بشارة القيادة في مباراة لبنان وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2022 (صور: AFP)

وأبقى لبنان على حظوظه في التأهل إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بفضل هذا التعادل، حيث تعادل مع كوريا الجنوبية في نفس عدد النقاط، ولا يفصله سوى نقطة عن منتخب تركمانستان متصدر المجموعة الثامنة بـ 9 نقاط فقط.

ويُعد التعادل أمام كوريا الجنوبية ثم كوريا الشمالية في الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان إنجازًا، حيث حُرم الفريق من الدعم الجمهوري بقرار رسمي من الاتحاد اللبناني لكرة القدم، خوفًا من اندلاع أعمال شغف في ملعب المدينة الرياضية، ولهذا أقيمت المباراتين الماضيتين من دون حضور جمهور.

وتستمر منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة حتى 9 يونيو 2020، بمشاركة 40 منتخبًا تم توزيعها على 8 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول فى كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثانى إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائى من تصفيات المونديال.

مباراة لبنان وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2022 (صور: AFP)
مباراة لبنان وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2022 (صور: AFP)

مقالات ذات صلة