أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

الأردن تكتسح بخماسية وتتابع ضغطها الشرس على أستراليا

اكتسح اليوم منتخب الأردن نظيره منتخب تايبيه الصينيي بخماسية نظيفة, ضمن منافسات الجولة السادسة فى المجموعة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 19-11-2019, فى تمام الساعة 18:02 بتوقيت مصر, الساعة 16:02 بتوقيت جرينتش, على ملعب الملك عبد الله الثاني بالأردن.

فى مطلع الشوط الأول من المباراة تقدم للنشامة فى الدقيقة 4 عن طريق اللاعب بهاء فيصل من انفراد بحارس مرمي تايبيه ليضعها فى الزاوية اليسري بمهارة شديدة, ومن تسديدة رائعة من ناحية الشمال غير متوقعة  يُباغت اللاعب احمد عرسان حارس مرمي تايبيه ويضيف الهدف الثاني فى الدقيقة 25, وقبل انتهاء الشوط الأول يضيف الهدف الثالث للأردن اللاعب يزن أبو العرب ففى الدقيقة 43 من متابعة لضربة ركنية.

وفى الشوط الثاني ومن ضربة حرة مباشرة سجل اللاعب حمزة على الدردور فى الدقيقة 61 الهدف الرابع بعد ان وضع كرة منخفضة على يمين حارس مرمي تايبيه, وسجل بهاء فصيل الهدف الثاني له والخامس للنشامة فى الدقيقة 75 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وتضم المجموعة الثانية الى جانب منتخب الأردن ومنتخب تايبيه كلاً من منتخب أستراليا ومنتخب الكويت ومنتخب نيبال.

نتيجة مباراة الأردن وتايبيه

بفوز الأردن اليوم يواصل الضغط على منتخب الكويت وصيف المجموعة برصيد 10 نقاط لكل منهما,  وكان الكويت قدحقق الفوز فى مباريات اليوم امام منتخب نيبال, بينما يتذيل منتخب الصين تايبيه جدول ترتيب المجموعة بدون نقاط بعد خسارته.

فيما يتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة برصيد 12 نقطة محققا العلامة الكاملة.

وتقابل المنتخبان من قبل خلال 3 مواجهات إذ استطاع المنتخب الأردني الفوز في جميعهم على تايبيه، فيما كانت أخر مواجهة لحساب التصفيات نفسها وانتهت بنتيجة 2-1.

وتستمر منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة حتى 9 يونيو 2020، بمشاركة 40 منتخبًا تم توزيعها على 8 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول فى كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثانى إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائى من تصفيات المونديال.

مقالات ذات صلة