كرة القدم الأوروبية

حفلة إيطالية على آرمينيا في ختام تصفيات يورو 2020 بتسعة أهداف

أتم المنتخب الإيطالي تأهله إلى نهائيات يورو 2020 بالعلامة الكاملة دون أي تعادل أو خسارة، بعد أن فاز مساء اليوم الاثنين 18-11-2019 على ضيفه “آرمينيا” في الجولة العاشرة بنتيجة تاريخية قوامها 9 أهداف مقابل هدف يتيم، ليرفع رصيده لـ 30 نقطة كاملة، في واقعة نادرة الحدوث في تاريخ إيطاليا.

افتتح مهرجان الأهداف مهاجم نادي لاتسيو وهداف السيري آ “إيموبيلي” في الدقيقة الثامنة، وأضاف جاره في روما “نيكولو زانيولو” الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة، وبعد 20 دقيقة أضاف نجم الإنتر “باريلا” الهدف الثالث، وعزز إيموبيلي تقدم الأتزوري بالهدف الرابع في الدقيقة 33 من صناعة زانيولو.

في الشوط الثاني سجل زانيولو هدفه الثاني من صناعة جورجينيو في الدقيقة 64، ليرفع الحصيلة لخمسة أهداف نظيفة، وفي غضون عشر دقائق من الدقيقة 72 حتى 81 استطاعت إيطاليا تسجيل 4 أهداف جديدة بواسطة رومانيولي وجورجينيو وأورسوليني وكييزا في الدقائق 72 و75 و78 و81.

وسجل لاعب نادي هوبرو الدنماركي “إيدجار بابايان” هدف حفظ ماء وجه آرمينيا في الدقيقة 79 من تصويبة قوية من حوالي 23 ياردة ذهبت في المقص الأيمن لمرمى الحارس سيريجو.

وجمعت إيطاليا تحت قيادة المدرب الجديد روبرتو مانشيني 30 نقطة في هذه التصفيات، ليحقق الأزرق ما لم يستطع أي منتخب آخر تحقيقه.

واحتلت فنلندا المركز الثاني في نفس مجموعة إيطاليا (العاشرة) برصيد 18 نقطة بفارق 12 نقطة عن إيطاليا، بينما احتلت اليونان المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وجمعت آرمينيا 10 نقاط فقط لحتل المركز الخامس في المجموعة بفارق 3 نقاط عن البوسنة والهرسك الرابعة، بينما تذيلت ليخشنشتاين المجموعة بنقطتين فقط!

مقالات ذات صلة