أخبار الرياضةاخبار كرة القدم في افريقياالأحد الكرويمباريات اليوم حول العالم

تسونامي سنغالي في شوط واحد يُفسد فخ إستواتيني!

فامارا يسجل هاتريك سريع يقود به منتخب السنغال لفوز مطمئن

في موقعة تكاد تكون سهلة فاز اليوم منتخب السنغال برباعية سجلت كلها فى الشوط الثاني أمام منتخب إسواتيني المتواضع في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة التاسعة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.

إنطلق اللقاء اليوم الأحد 17-11-2019 والذي أقيم على ملعب سومهلولو الوطني بإسواتيني, فى تمام الساعة 15:00 بتوقيت مصر, الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش.

فى الشوط الأول أهدر لاعب السنغال ومهاجم نادي بريستول سيتي الإنجليزي فامارا دييهيو ركلة جزاء فى الدقيقة 10.

وفى الشوط الثاني يأتي نفس اللاعب فامارا دييهيو ليفتتح التسجيل للسنغال بثلاثة أهداف متتالية وفى أقل من عشر دقائق (د59-د66-د68) ليعوض ركلة الجزاء الضائعة فى الشوط الأول.

وفى الدقيقة 70 يسجل هدف منتخب إسواتيني الوحيد اللاعب مامبا, وقبل نهاية المباراة بربع ساعة يضيف لأسود التيرانجا اللاعب نداي الهدف الرابع فى الدقيقة77.

ودخل أسود التيرانجا فى صدارة المجموعة بعد أن حقق الفوز فى اللقاء الأول على أرضهم وبين جماهيرهم على الكونغو بهدفين نظيفين مع المدير الفني أليو سيسيه ونجومه ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي وإسماعيلا سار ومامادو نيانج وكيتا بالدي.

وكان قد تعرض منتخب إسواتيني لهزيمة قاسية فى الجولة الأولي بالخسارة بثلاثية نظيفة من منتخب غينيا بيساو جعلته في المركز الأخير من ترتيب المجموعة بلا نقاط.

وبفوز السنغال اليوم يجعلهم فى صدارة المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط, فى إنتظار لقاء اليوم الذي سيجمع بين منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط ومنتخب الكونغو.

وبحث ساديو ماني ورفاقه عن تعويض خسارة لقبهم في مصر خلال بطولة عام 2019 عندما وصلوا إلى المباراة النهائية أمام الجزائر لكنهم خسروا اللقب بهدف نظيف وذلك على الرغم من كل المحاولات المستمية من ساديو ماني لإدراك التعادل في هذا اللقاء لكن اصطدم بقوة دفاع محاربي الصحراء ليتجرع السنغاليون مرارة الخسارة في مصر, ويأملون في حسم التأهل سريعًا إلى البطولة الكاميرونية.

ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبًا حصلوا على المركز الثاني فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.