كرة القدم الأوروبيةمباريات السبت الكروي

هولندا تفلت من هزيمة مُحققة أمام آيرلندا الشمالية وتضمن التأهل إلى يورو 2020

انتزع منتخب هولندا نقطة بشق الأنفس أمام منتخب آيرلندا الشمالية، مساء اليوم السبت 16-11-2019، في مباراتهما السابعة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، ليقطع فريق الطواحين البرتقالية ورقة العبور إلى المسابقة المقرر إقامتها في 12 مدينة العام المقبل للمرة الأولى في التاريخ.

المباراة التي أقيمت على ملعب “ويندسور بارك” بالعاصمة الآيرلندية بلفاست، شهدت احتساب ركلة جزاء لصالح آيرلندا الشمالية في الدقيقة 33، إلا أن ستيفن ديفيز سددها أقوى من اللازم بوجه القدم لتذهب فوق العارضة بعيدة في المدرجات.

وغاب عن اللقاء نجم هولندا الأول في هذه التصفيات “ممفيس ديباي” بسبب الإصابة، ما دفع رونالد كومان للاعتماد على ريان بابل، جناح نادي جلطة سراي التركي.

وسجل ممفيس ديباي 6 أهداف لمنتخب هولندا في تصفيات يورو 2020 وصنع 7 أهداف، ليضع نفسه ضمن اللاعبين الأكثر تأثيرًا في المباريات الدولية جنبًا إلى جنب هاري كين ورحيم سترلينج وتيمو بوكي وكريستيانو رونالدو ودزوبا.

ورفع منتخب هولندا رصيد نقاطه لـ 16 نقطة بفارق نقطتين عن ألمانيا التي تصدرت في هذه الجولة بـ 18 نقطة بفضل فوزها العريض على بيلاروسيا في مونشنجلادباخ بأربعة أهداف دون رد.

وضمن منتخب آيرلندا الشمالية التأهل كأفضل ثالث إلى المحلق بعدما رفع رصيده لـ 13 نقطة حصل عليهم من 4 انتصارات وتعادل يتيم اليوم الأحد بالاضافة إلى خساراتين.

واستطاعت الطواحين الهولندية تحقيق الفوز فى أخر مواجهة فى لقاء الذهاب على أيرلندا الشمالية بنتيجة 3-1 على ملعب فينورد بمدينة روتردام.

وكان قد فشل منتخب هولندا فى التأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” التى أقيمت فى فرنسا، وكأس العالم 2018 الذي أقيم فى روسيا, وكان الفريق بحاجة لنقطة واحدة من ملعب آيرلندا الشمالية اليوم من أجل الانضمام إلى ألمانيا بالتأهل قبل الجولة الأخيرة من تصفيات يورو 2020.

ويعود الظهور الأخير لمنتخب هولندا في البطولات الكبرى إلى عام 2014 عندما شارك في بطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة الى النهائيات التي تقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة في الذكرى الـ60 لانطلاقها، على أن تحدد هويات المنتخبات الأربع المتبقية بموجب منافسات مسابقة دوري الأمم العام المقبل.

مقالات ذات صلة