كرة القدم الإفريقيةمباريات السبت الكروي

الأفيال يعبرون الجولة الأولي من تصفيات أمم أفريقيا بفوز صعب امام النيجر

شهدت مباراة اليوم فوز صعب لمنتخب كوت دي فوار على  نظيره منتخب النيجر بهدف دون رد من ركلة جزاء فى إطار منافسات الجولة الأولي للمجموعة الحادية عشر (k)  فى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

والتي أقيمت على ملعب “فيليكس هوفويت بواني” بالعاصمة أبدجان, مساء اليوم السبت 16-11-2019, فى تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر, الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش.

سجل هدف اللقاء الوحيد لأفيال كوت دي فوار لاعب وسط الميلان الإيطالي فرانك كيسيه فى الدقية 68 من ركلة جزاء، وكان قد أهدر لاعب تولوز الفرنسي ركلة جزاء لكوت دي فوار فى الدقيقة 23 من أحداث الشوط الاول،  لتقتسم كوت دي فوار صدارة المجموعة مع منتخب مدغشقر بعد فوزها فى افتتاح الجولة على اثيوبيا بهدف دون رد بثلاث نقاط لكل منتخب.

وتُعد المجموعة الـ11 (K) ضمن أقوى مجموعات تصفيات أفريقيا حيث تضم منتخب مدغشقر الذي أذهل الجميع في كأس أمم أفريقيا 2019 بالتأهل إلى الدور ربع النهائي، بالاضافة إلى المنتخب الإثيوبي المتطور.

تقابل المنتخبين في 7 مباريات رسمية سابقة، كانت الغلبة لأفيال كوت دي فوار في 6 مباريات، بينما حسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة بينهما، ولم يفز منتخب النيجر في أي مباراة.

وقد شارك منتخب كوت ديفوار في بطولة كأس أمم إفريقيا 24 مرة سابقة، وحقق لقب البطولة مرتين طوال تاريخه وذلك في نسختي البطولة 1992، 2015، أما بالنسبة لمنتخب النيجر شارك في البطولة القارية مرتين فقط، عامي 2012، 2013، وودع منافسات البطولة من الدور الأول.

ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبًا حصلوا على المركز الثاني فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.

مقالات ذات صلة