آخر الأخبار الرياضيةأوروباالسبت الكرويمباريات اليوم

هازارد يقود منتخب بلجيكا للفوز على روسيا برباعية

بلجيكا فى الصدارة بالعلامة الكاملة بدون أي هزيمة

شهد اليوم ملعب سان بطرسبرج في العاصمة الروسية موسكو “كريستوفسكي”، فوزاً كبيراً لمنتخب بلجيكا على أصحاب الأرض منتخب روسيا بنتيجة 4/1,  ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أمم أوروبا 2020, والتي أقيمت مساء اليوم السبت 16-11-2019, في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر, الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش, الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ضمن منافسات مباراة الإياب بالجولة التاسعة بدور المجموعات، حيث يتنافس المنتخبين على صدارة المجموعة التاسعة فى تصفيات اليورو العام المقبل.

قاد اليوم نجم نادي ريال مدريد إدين هازارد منتخب بلجيكا الى فوز كبير على روسيا بتسجيله ثنائية, فى الشوط الأول 33, 40، وافتتح شقيق إيدن التسجيل فى الدقيقة 19، لتقضي بلجيكا على آمال المنتخب الروسي مبكراً بثلاثية فى شوط المباراة الأول.

وأضاف فى الشوط الثاني مهاجم الإنتر روميلو لوكاكو الهدف الرابع فى الدقيقة 72, وقبل النهاية سجل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب روسيا فى الدقيقة 79 اللاعب جيورجي دزيكيا.

وتضم المجموعة التاسعة بجانب منتخبي بلجيكا وروسيا كلاً من منتخب قبرص ومنتحب إسكوتلندا ومنتخب سان مارينو ومنتخب كازخستان.

وبفوز منتخب بلجيكا اليوم يرتفع رصيده من النقاط الي 27 نقطة بالعلامة الكاملة فى صدارة المجموعة، حيث فاز في تسعه جولات، حيث يعد الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة أو يتعادل في أي مواجهة بالتصفيات.

بينما ظل المنتخب الروسي بالمركز الثاني برصيد 21 نقطة، بعدما فاز في 7 مباريات، وتلقى هزيمتين بالتصفيات الأوروبية يورو 2020.
وكان قد انتهي لقاء الذهاب بين المنتخبين على ملعب الملك بودوان ببلجيكا بفوز بلجيكا بنتيجة 3/1 سجل لاعب ريال مدريد الإسباني إدين هازارد هدفين.
ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة الى النهائيات التي تقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة في الذكرى الـ60 لانطلاقها، على أن تحدد هويات المنتخبات الأربع المتبقية بموجب منافسات مسابقة دوري الأمم العام المقبل.

 

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة