آخر الأخبارافريقياالميركاتو التونسيمباريات اليوم

تونس تزلزل ليبيا برباعية في افتتاح تصفيات أمم أفريقيا 2021

تونس تتقاسم صدارة المجموعة العاشرة مع بتسوانا بعد الفوز على ليبيا اليوم الجمعة 15-11-2019...

فاز منتخب تونس على نظيره الليبي بنتيجة 1/4 في مباراة الجولة الأولى بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، والتي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس ضمن منافسات المجموعة العاشرة التي تضم كذلك بتسوانا غينيا الإستوائية.

وتصدرت تونس المجموعة مُبكرًا بعد هذا الفوز بفارق الأهداف عن بتسوانا التي اكتفت بالفوز على غينيا الإستوائية بنتيجة 1/2.

وافتتح نجم تونس في أمم أفريقيا 2019 “وهبي الخزري” مهرجان الأهداف بمتابعة ناجحة لركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 33 من المباراة.

وأضاف لاعب مارسيليا “سيف الدين خاوي” الهدف الثاني لمنتخب تونس في الدقيقة 41 من تسديدة أرضية من داخل منطقة جزاء ليبيا بعد تلقيه تمريرة من الموهوب “يوسف المساكني”.

وأعاد لاعب الترجي ومنتخب ليبيا “حمدي الهوني” بلاده في المباراة من جديد حين حول كرة عرضية بلمسة واحدة من ركلة حرة غير مباشرة نفذها صاحب الرقم 14 “علي سلامة” من الجهة اليمنى.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو الأهداف

وفشل المنتخب الليبي في البناء على الهدف الذي أحرزه في نهاية الشوط الأول، وتلقى الهدف الثالث من سيف الدين الخاوي في الدقيقة 52.

وصنع هذا الهدف نجم وسط الزمالك “فرجاني ساسي” بتمريرة طولية بوجه القدم من قبل دائرة خط الوسط بقليل، ضرب بها مصيدة التسلل والعمق الدفاعي لمنتخب ليبيا، ليتسلم الخاوي الكرة ويسددها في الشباك لحظة خروج حارس المرمى.

تمريرة فرجاني ساسي في مباراة تونس وليبيا (صور: TV)
تمريرة فرجاني ساسي في مباراة تونس وليبيا (صور: TV)

وقبل دقيقة من نهاية المباراة سجل المنتخب التونسي الهدف الرابع بواسطة “وهبي الخزري” وهذه المرة من صناعة البديل “أنيس البدري” الذي أخذ مكان الخاوي في الدقيقة 74.

ويُعد هذا اللقاء الرسمي الـ 11 بين المنتخبين التونسي والليبي، واستطاع المنتخب التونسي رفع عدد انتصاراته إلى 8 لقاءات مقابل فوزين فقط لليبيا، وتعادلا فى مباراة واحدة.

وكانت المواجهة الأخيرة قبل مباراة الليلة قد انتهت بفوز تونس على ملعب “عمر حمادي” في العاصمة الجزائرية الجزائر بنتيجة 1/0 في تصفيات كأس العالم 2018.

مهارة وهبي الخزري في مباراة تونس وليبيا (صور: AFP)
مهارة وهبي الخزري في مباراة تونس وليبيا (صور: AFP)

وحملت مباراة تونس وليبيا اليوم الجمعة، النكهة المصرية فى ظل تواجد العديد من اللاعبين المحترفين فى الدوري المصرى بصفوف المنتخبين، حيث يتواجد ثنائى الزمالك حمدى النقاز وفرجانى ساسى وعلى معلول جناح النادي الأهلي مع منتخب تونس، فيما يضم المنتخب الليبى مفتاح طقطق لاعب فريق وسط المصرى البورسعيدى، وأحمد شلبى لاعب الاتحاد السكندرى.

وكان منتخب تونس قد حصد المركز الرابع ببطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التى أقيمت في مصر العام الجاري، بعد الخسارة في نصف النهائي أمام منتخب السنغال ثم خسارة في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام منتخب نيجيريا، بينما منتخب ليبيا لم يشارك في بطولة كأس الأمم الأخيرة.

ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبا حاصلا على المركز الثانى فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.

شعار كأس أمم أفريقيا 2021 (صور: CAF)
شعار كأس أمم أفريقيا 2021 (صور: CAF)

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

يرجي إيقاف مانع الإعلانات

شكرا لتفهمك