كرة القدم الإفريقية

الجزائر تسحق زامبيا بخماسية نظيفة في افتتاح تصفيات أمم أفريقيا

انتصر منتخب الجزائر على ضيفه زامبيا مساء يوم الخميس 14-11-2019 بنتيجة 5/صفر في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021، لحساب المجموعة الثامنة، في اللقاء الذي استضافه ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.

وتضم المجموعة الثامنة بالاضافة إلى الجزائر وزامبيا، كل من زيمبابوي وبتسوانا واللذين سيلعبان يوم غد في ختام الجولة الأولى.

وتأخر الهدف الأول في المباراة حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وسجله مدافع مونشنجلادباخ الألماني “رامي بنسبعيني” برأسية نموذجية من ركلة ركنية نفذها لاعب أهلي جدة السعودي “يوسف بلايلي” في الدقيقة 44.

وأضاف مهاجم نادي السد القطري “بغداد بونجاح” الهدف الثاني لمنتخب الجزاء إثر ركلة جزاء نفذها في الدقيقة 68، بعدما تحصل عليها نجم الأمسية “يوسف بلايلي” إثر عرقلة داخل صندوق العمليات أثناء مراوغته مدافع زامبيا.

وفي الدقيقة 75 كلل يوسف بلايلي مجهوداته بتسجيل الهدف الثالث بتصويبة رائعة بوجه قدمه اليمنى من حوالي 17 ياردة ذهبت في المقص الأيسر.

ورغم انتهاء المباراة لصالح الجزائر، سعى بغداد بونجاح نحو تسجيل هدف رابع وهذا ما نجح في تحقيقه عند الدقيقة 90.

وحصل بغداد بونجاح على تمريرة بينية في عمق دفاع زامبيا ضربت مصيدة التسلل، ومن لمسة واحدة وضع الكرة من فوق رأس الحارس الزامبي ليحتفل بالهدف الخامس.

مقالات ذات صلة