كرة القدم الآسيوية

تصفيات كأس العالم 2022 | منتخب الأردن يتلقى هزيمة موجعة أمام أستراليا

تعرض جمهور منتخب الأردن لخيبة أمل بالخسارة اليوم  أمام المنتخب الأسترالي بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات المؤهلة إلى كأس أمم آسيا 2023 ثم إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2022, والتي أقيمت اليوم الخميس 14-11-2019, على استاد الملك عبد الله الثاني بالأردن فى تمام الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة, الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش.

سجل المنتخب الأسترالي هدف الفوز فى الشوط الأول من المباراة عن طريق اللاعب آدم تاغرت فى الدقيقة 13, وكان للمنتخب الأردني فرص للتعديل فى الشوط الثاني ولكنها باتت كلها بالفشل بسبب تألق حارس مرمي منتخب أستراليا ماثيو رايان, لتنتهي المباراة بفوز أستراليا بهدف دون رد.

ولعب منتخبا الأردن وأستراليا، لحساب المجموعة الثانية، وبفوز استراليا اليوم رفعت رصيد نقاطها الى 12 نقطة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة, بعدما جمعتها من 4 مباريات، حقق الفوز فيها جميعًا.

بينما على الجانب الآخر وبالخسارة الأولي لمنتخب الأردن اليوم يتراجع الى المركز الثالث بالمجموعة برصيد 7 نقاط، جمعها من 4 مباريات، فاز في اثنين وتعادل في واحدة، وخسارة واحدة اليوم أمام المنتخب الأسترالي.

وتضم المجموعة بجانب منتخبي الأردن وأستراليا كلاً من منتخب الكويت الذي أصبح ثاني المجموعة برصيد 7 نقاط, ومنتخب نيبال رابعاً برصيد 3 نقاط, ويتزيل المجموعة منتخب تايبيه الصينية بدون نقاط.

وقد تواجه منتخب الأردن بنظيره الأسترالي فى 5 مواجهات فاز الأردن فى ثلاث, والمنتخب الأسترالي  فى اثنين , وكان آخر لقاء بين المنتخبين فى كأس الأمم الأسيوية عام 2019 على ملعب هزع بن زايد بنادي العين بالأمارات وفازت الأردن بهدف دون رد.

وسوف يواجه المنتخب الأردني فى الجولة السادسة على ملعبه منتخب تايبيه يوم الثلاثاء الموافق 19-11-2019 فى تصفيات آسيا المؤهلة الي كأس العالم.

وتستمر منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة حتى 9 يونيو 2020، بمشاركة 40 منتخبًا تم توزيعها على 8 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول فى كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثانى إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائى من تصفيات المونديال.

مقالات ذات صلة