أهدافكرة القدم الأوروبية

أهداف البرتغال وليتوانيا في تصفيات يورو 2020

تعامل المنتخب البرتغالي بسخاء مع نظيره الليتواني، وهزمه بستة أهداف دون رد، عندما استضافه مساء يوم أمس الخميس 14-11-2019 ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أمم أوروبا (يورو 2020) على ملعب ألغارفي بمدينة فارو البرتغالية.

وشهد اللقاء تسجيل كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) وهو الهاتريك الـ 55 في مسيرته الكروية، والهدف العاشر له في آخر 5 مباريات لعبها مع منتخب البرتغال الأول، ليصبح على بُعد هدفين فقط من الوصول إلى هدفه الدولي رقم 100 مع أحفاد فاسكو دي جاما.

كريس 7، افتتح مهرجان الأهداف في الدقيقة السابعة من علامة الجزاء، وعاد في الدقيقة 22 ليُسجل الهدف الثاني بتسديدة مقوسة جميلة من لمسة واحدة بعد تلقيه تمريرة على حافة منطقة الجزاء من باسينسيا.

في مطلع الشوط الثاني، صنع برونو فرنانديش – المطلوب في مانشستر يونايتد وريال مدريد منذ الميركاتو الصيفي الماضي – الهدف الثالث للبرتغال، بتمريرة بينية إلى بيزي داخل منطقة الجزاء، ليطلق الأخيرة تصويبة صاروخية في سقف الشباك سجل منها في الدقيقة 52.

بعد أربع دقائق فقط، سجل باسينسا الهدف الرابع للبرتغال من مُتابعة لتسديدة ضعيفة من برناردو سيلفا سقطت من يد حارس مرمى ليتوانيا على حدود منطقة الستة ياردات.

وكلل برناردو سيلفا مجهوداته بتسجيل الهدف الخامس بتصويبة يسارية قوية من حوالي 12 ياردة فقط بعد تلقيه تمريرة من بيريرا في الدقيقة 63.

وقرر برناردو سيلفا في الدقيقة 65 مساعدة نجم يوفنتوس “كريستيانو رونالدو” على تسجيل الهاتريك بمنحه تمريرة أرضية جميلة داخل منطقة الجزاء على الروق الأيسر، تسلمها رونالدو باليمين وسددها بنفس القدم على أقصى يسار الحارس.

وكان لقاء الذهاب بين المنتخبين الذي أقيم فى ليتوانيا على ملعب “LFF ستاديوم” تفوقت فيه البرتغال بنتيجة 5/1, وسجل رونالدو 4 أهداف”سوبر هاتريك”.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيد نقاطه بعد هذا الفوز لـ 14 نقطة بفارق 5 نقاط عن أوكرانيا المتصدرة بـ 19 نقطة.

بينما واصل منتخب ليتوانيا تذيله لجدول ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات يورو 2020 برصيدة نقطة واحدة.

وتضم المجموعة الي جانب أوكرانيا والبرتغال وليتوانيا، منتخب “صربيا” الذي يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة بعد فوزه يوم الخميس على لوكسمبورج ثالث المجموعة برصيد 4 نقاط.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة