آخر الأخبار الرياضيةآسياكأس العالممباريات اليوم

العراق يحرق أعصاب إيران بهدف في الوقت الميت

أسود الرافدين يستعيدون هيبتهم أمام إيران وينتقمون من هزيمتهم في أمم آسيا 2019..

في الوقت الذي تشتعل به شوارع العراق بتظاهرات غاضبة ضد الفساد وسوء الأوضاع السياسية والاقتصادية، التي تراكمت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة بسبب التدخل الإيراني، احتفل اليوم جمهور العراق فى اللقاء الشرس أمام منتخب إيران, والذي يرى فيه المتظاهرون الفرصة “لرفع الرأس واسترداد الكرامة”.

ويرى المتظاهرون العراقيون أن الفوز اليوم فى مباراة منتخبهم على نظيره الإيراني “فرصة لرفع رؤوسهم عاليا ومواجهة إيران”، حسبما ذكرت “فرانس برس”.

واحتفل جمهور “أسود الرافدين” اليوم بالفوز على المنتخب الإيراني بنتيجة 2/1, فى المباراة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان على ملعب “عمان الدولي” بناءً على طلب من الفيفا بنقل المباراة من العراق الي الأردن, اليوم الخميس 14-11-2019 فى تمام الساعة 16:00 بتوقيت القاهرة , الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2022، والمؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023.، في لقاء ترقبه المتظاهرون العراقيون على أحر من الجمر.

فى الشوط الأول من المباراة تقدم منتخب العراق فى الدقيقة 11 عن طريق اللاعب مهند على القاسم.

ثم تعادل لمنتخب إيران اللاعب احمد نور الله لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منتخب.

وفى اللحظات الأخيرة من المباراة ومن ضربة ركنية استطاع اللاعب علاء عباس ان يسجل هدف الفوز للعراقي فى الدقيقة الـ90 بضربة رأسية مُحكمة.

وشهد الشوط الثاني طرد لكابتن منتخب إيران اللاعب مسعود شجاعي بعد تحصله على البطاقة الصفراء الثانية فى الدقيقة 81.

لتنتهي المباراة بفوز العراق على منتخب إيران فى الوقت الميت بنتيجة 2/1 وسط فرحة عارمة لجمهور العراق.

وتضم المجموعة الثالثة بجانب العراق وإيران كلاً من منتخب البحرين ومنتخب هونج كونج ومنتخب كمبوديا.

وبالفوز اليوم إعتلا العراق صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط, ويأتي من بعده منتخب البحرين فى المركز الثاني برصيد 8 نقاط, فيما يظل منتخب إيران فى المركز الثالث برصيد 6 نقاط,  ثم يأتي منتخب هونج كونج رابعاً برصيد نقطتين, ويتزيل المجموعة منتخب كمبوديا برصيد نقطة واحدة.

وقد تقابل المنتخب العراقي والمنتخب الإيراني فى 19 مواجهة، فازت إيران 11 مرة، وانتصر المنتخب العراقي 6 مرات، فيما تعادلا مرتين.

وتستمر منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة حتى 9 يونيو 2020، بمشاركة 40 منتخبًا تم توزيعها على 8 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول فى كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثانى إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائى من تصفيات المونديال.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة