الأخبار الرياضية

تصفيات أمم أفريقيا | السودان تُمطر شباك ساوتومي وبرينسيب برباعية وتتصدر مؤقتًا

فاز منتخب السودان اليوم برباعية نظيفة على منتخب ساوتومي وبرينسيب فى إفتتاح الجولة الأولي لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، مساء اليوم الأربعاء 13-11-2019 فى تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة, الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، على ستاد الهلال “الجوهرة الزرقاء” في مدينة أم درمان.

ظهور قوي لمنتخب السودان فى الجولة الأولي من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 اليوم بفوز عريض على منتخب ساوتومي وبرينسيب المتواضع برباعية نظيفة.

فى بداية الشوط الأول افتتح اللاعب رمضان عجب أهداف اللقاء فى الدقيقة 7, وقبل نهاية الشوط أضاف اللاعب احمد حامد التش الهدف الثاني فى الدقيقة 44, وشهد الشوط الأول طرد لاعب ساوتومي “أليدر دالميدا” فى الدقيقة 22 لتزيد صعوبة اللقاء عليهم.

وفى الشوط الثاني سجل بالخطأ اللاعب جورداو ديوغو هدفاً فى الدقيقة 62, وقبل النهاية بربع ساعة إختتم محمد الرشيد رباعية السودان بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وبفوز السودان اليوم تصبح فى صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط مؤقتاً.

وتضم المجموعة الثالثة بجانب منتخبي السودان وساوتومي وبرينسيب كلاً من منتخب غانا ومنتخب جنوب أفريقيا.

و قد خسر المنتخب السوداني آخر مبارياته على ملعبه أمام كل من مدغشقر، وغينيا الاستوائية على ملعبي الأبيض والجوهرة الزرقاء.

وكان المنتخب السوداني، قد واصل نتائجه البائسة بملعبه وتعادل مع تشاد قبل أقل من شهرين، ثم انتكس مجددا أمام منتخب تنزانيا بالخسارة منه في ستاد المريخ، ليفقد فرصة التأهل لنهائيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2020.

ويتأهل إلى النهائيات صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة، باستثناء المجموعة السادسة التي تتأهل منها الكاميرون حكما لكونها البلد المضيف، ويرافقها أفضل المنتخبات الثلاثة الأخرى.

وسوف تقام مباريات الجولة الثانية يوم 19 من الشهر ذاته, وتقام مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات يومي 31 أغسطس و8 سبتمبر 2020، والجولة الخامسة في أكتوبر 2020، والجولة السادسة في نوفمبر 2020.

مقالات ذات صلة