الأخبار الرياضية

أولاد جنوب أفريقيا يُعقدون حسابات المجموعة الثانية

انتهى لقاء منتخب ساحل العاج الأولمبي ومنتخب جنوب أفريقيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة أفريقيا لأقل من 23 سنة 2019-2020 بفوز جنوب افريقيا، والتى اقيمت مساء اليوم الثلاثاء 12-11-2019 على ملعب استاد السلام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة, الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش.

فاز منتخب جنوب أفريقيا الأولمبي بهدف نظيف على كوت دي فوار في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، المقامة حاليًا في العاصمة المصرية “القاهرة”.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79 عن طريق لاعب وسط نادي سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي “تيبوهو موكوينا”.

وكانت جنوب أفريقيا تعادلت في الجولة الأولى مع زامبيا من دون أهداف، لتجمع 4 نقاط وتتصدر المجموعة الثانية التي تضم كذلك “نيجيريا” الباحثة عن الفوز مساء اليوم الاثنين أمام زامبيا، بعد أن خسرت في الافتتاح من كوت دي فوار بهدف دون رد.

وقد تقابل منتخب كوت ديفوار ومنتخب جنوب افريقيا فى بطولة افريقيا لأقل من 23 سنة فى المغرب عام2011، والتي اقيمت على ملعب مراكش فى الجولة الأولي من دور المجموعات وتعادلا بنتيجة هدف لهدف.

وتعتبر بطولة أقريقيا تحت 23 سنة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدورة التى تقام الصيف المقبل بينما سيكون على صاحب المركز الرابع أن يلعب مباراة فاصلة مع منتخب من قارة آسيا.

 

مقالات ذات صلة