آخر الأخبار الرياضيةافريقياالميركاتو المصريمباريات اليوم

نتيجة مباراة الزمالك وجينيراسون فوت في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا “الإعادة”

الزمالك يعود إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا بعد غياب عامين بفضل هدف اعتباري أمام جينيراسون فوت..

لحق الزمالك بركب المتأهلين إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا موسم 2020/2019، بعد تفوقه على جينيراسون فوت السنغالي بموجب هدف اعتباري بعد التعادل 2/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وخسر الزمالك في مباراة الذهاب 1/2 الشهر الماضي، وكان بحاجة للفوز في الإياب بهدف دون رد، وهذا ما نجح في تحقيقه بفضل الهدف الذي أحرزه مصطفى محمد بعد انتصاف الشوط الأول بقليل، في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس على ملعب السلام.

وبدأ الزمالك بخطة لعب 4-2-1-3، في وجود النجم المغربي أشرف بنشرقي والمهاجم الشاب مصطفى محمد بالإضافة إلى الجناح الأيمن السريع أحمد زيزو.

وحرس مرمى الفريق، الوافد الجديد محمد عواد، وفي خط الدفاع محمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة وحمدي النقاز، وفي الوسط الثلاثي طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما.

وكان الزمالك المُبادر بتهديد المرمى، عن طريق تسديدة قوية لأحمد زيزو في الدقيقة الثامنة، أبعدها حارس مرمى جينيراسون فوت إلى ركنية.

ورد جينيراسون في الدقيقة 13 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أنقذها محمد عواد ببراعة قبل أن يُبعدها عبد الله جمعة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 16 مرت رأسية لمصطفى محمد بجوار القائم بعد كرة عرضية مذهلة من زيزو.

ولم يتأخر هدف الزمالك أكثر من 20 دقيقة، حين تمكن مصطفى محمد من تحويل عرضية أوباما لداخل الشباك، ليُسهل من مأمورية فريقه من أجل التأهل.

لكن بدلاً من سيطرة الزمالك واستفادته من الهدف المُبكر، ترك الكرة لجينيراسون فوت الذي استحوذ وكاد يُسجل هدف التعديل في الدقيقة 28، لولا تدخل محمد عواد الذي تصدى لتصويبة قوية للغاية.

وفي بداية الشوط الثاني، قرر ميتشو سحب حمدي النقاز لتأمين الجهة اليمنى في النواحي الدفاعي، وأشرك حازم إمام بدلاً منه.

وبعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء احتسبت ركلة جزاء للزمالك، سددها محمود علاء في العارضة عن الدقيقة 65، الأمر الذي أدخل الرعب في قلوب جمهور الزمالك.

وتوقف اللعب في الدقيقة 74 لعدة دقائق بسبب إصابة حارس مرمى الزمالك محمد عواد، ليحل محله محمد صبحي القادم في الميركاتو الصيفي الماضي.

الزمالك مع مازيمبي

صور قرعة دور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2020-2019 (صور: Caf twitter)
صور قرعة دور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2020-2019 (صور: Caf twitter)

وسُحبت مطلع هذا الشهر قرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2020/2019، بعد 24 ساعة فقط من اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لقرار إعادة مباراة الزمالك وجينيراسون فوت، بعدما تغيب النادي السنغالي عن المباراة الأولى التي كان مقررًا لها يوم 29 سبتمبر على ملعب برج العرب في الاسكندرية.

وبعد شد وجذب، تقرر إقامة المباراة اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، في تمام الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينيتش، على ملعب السلام بحي النهضة في القاهرة.

ووضعت قرعة دور المجموعات الفائز من موقعة الزمالك وجينيراسون فوت في المجموعة الأولى التي تضم كل من “مازيمبي وزيسكو يونايتد وبريميرو دي أجوستو”، أما جينيرسيون وبعد خسارته فقد انتقل إلى المرحلة الثانية من دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية لمواجهة نادي إيزاي البنيني.

وغاب الزمالك عن دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا منذ منتصف عام 2017 عندما ودع على يد نادي أهلي طرابلس الليبي.

وفشل الفريق في احتلال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بموسمي 2017/2016 و2018/2017 أمام كل من مصر المقاصة والإسماعيلي، ليشارك في بطولة الكونفدرالية والتي حققها على حساب نهضة بركان في نهائي 2019، بعد أن ودعها من الدور التأهيلي عام 2017 أمام ديتشا.

إلى ذلك، سمحت الجهات الأمنية المصرية بحضور 5 آلاف متفرج فقط في مباراة الليلة بملعب السلام، وقدم رئيس نادي الزمالك “مرتضى منصور” اعتذاره لجمهور النادي لعدم تمكنه من فتح المدرجات للحضور بكثافة، ليقتصر الأمر على أعضاء نادي الزمالك فقط.

اقرأ ايضًا

  • مدحت شلبي ينتقد الخطيب برسالة من تحت الماء!
  • نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وبارتيزان بلجراد فى الدوري الأوروبي 2019-2020
  • هفوة فادحة في بيان الاتحاد المصري
  • تقرير | الأمطار تنصر الأهلي على المحلل المُستمع!
  • جدول مواعيد مباريات كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا في البرازيل
  • لقطة اليوم | تشيلسي يعود إلى لندن بثلاث نقاط مشوهة!

كلمات دالة
إغلاق