كرة القدم الأوروبية

نتيجة مباراة الإنتر وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا 2019-2020

احتفل عشاق نادي الإنتر الإيطالي بأول انتصار في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مساء اليوم الاربعاء، بعد تجاوز عقبة بوروسيا دورتموند الألماني ضمن الجولة الثالثة، لحساب المجموعة السادسة.

وأقيمت مباراة قمة الجولة على ملعب جوسيبي مياتزا الذي كان شاهدًا على تعادل مُحبط للانتقال في افتتاح دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2019 أمام سلافيا براغ التشيكي، قبل أن يسقط الفريق في مباراة برشلونة على ملعب كامب نو.

وتقدم الإنتر بهدف للاعب الأرجنتيني لاوتاروا مارتينيز في الدقيقة 22 من الشوط الأول، وفي الدقيقة 82 حصل اللاعب الإيطالي الشاب إسبوسيتو على ركلة جزاء من ماتس هوملز، إلكن لاوتاروا مارتينيز لم يستفد من الفرصة وأضاع الركلة بعد تصدي ممتاز من حارس المرمى الدنماركي بوركي.

لكن الحارس بوركي لم يستطع حرمان الإنتر من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89 عندما انفرد به قائد الإنتر “كاندريفا” الذي سدد بكل ما لديه من قوة في الزاوية الضيقة.

وصعد الإنتر في جدول ترتيب المجموعة السادسة إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد نقاط دورتموند، لكن فارق الأهداف لصالح رجال أنطونيو كونتي.

ودخل الإنتر هذه المباراة من دون ثلاثة لاعبين هم “دامبروسيو وأليكسيس سانشيز وسينسي” للإصابة، وغاب كذلك عن دورتموند مفاتيح لعب غاية في الأهمية للمدرب فافر وفي مقدمتهم الهداف الإسباني “باكو ألكاثير” والنجم الألماني “ماركو ريوس”، بالإضافة إلى شميلزر.

مقالات ذات صلة