آخر الأخبار الرياضيةآسياالميركاتو السعوديالميركاتو القطريمباريات اليوم

نتيجة مباراة الهلال والسد في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019

الموج الأزرق يَبتلع أحلام السد القطري ويبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

احتفل عشاق نادي الهلال السعودي بتأهل فريقهم إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، مساء اليوم الثلاثاء، على حساب السد القطري المُدجج بالنجوم والذي يُدربه أسطورة إسبانيا “تشافي هيرنانديز”.

تسلح الهلال بفوز كاسح حققه على السد في مباراة الذهاب بأربعة أهداف لهدف، بالإضافة إلى مكافأة مالية ضخمة تصل إلى 26.60 ألف دولار لكل لاعب، من الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

ونجح الهلال في التأهل رغم تعرضه للخسارة بأربعة أهداف أمام أنصاره، إلا أنه نجح في تسجيل هدفين في بداية اللقاء عن طريقة الدوسري وجوميس، ليصعب المأمورية على رفاق بغداد بونجاح.

وهز الهلال شباك السد خلال الدقائق الـ 15 الأولى من مباراة الإياب عن طريق التورنيدو سالم الدوسري.

لكن السد أدرك هدف التعديل بعد ثلاث دقائق فقط إثر ركلة جزاء أحتسبت على المدافع “محمد البريك” والذي تلقى أول بطاقة صفراء في اللقاء.

وسجل ركلة الجزاء اللاعب الدولي القطري “أكرم عفيف” في الدقيقة 17.

واستغل السد حالة الفوضى التي عمت على دفاع الهلال، واستطاع تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 19 و20، حملا توقيع “نام تي هي وحسن الهيدوس” – على الترتيب -.

وفي الدقيقة 21 رد السد بتسديدة من جيوفينكو تصدى لها حارس السد ببراعة، في أول رد فعل للفريق بعد ثلاثية السد المثيرة.

ولم يمر الكثير من الوقت، وتمكن الهداف الفرنسي “بافتيمبي جوميس” من تسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 25 بعد تمريرة من جيوفينكو، لتصبح النتيجة 3/2 لصالح السد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتفوق الهلال في الإجمالي بنتيجة 4/6، ما يعني أن السد بات بحاجة لتسجيل هدفين دون تلقي أي هدف في الشوط الثاني، لضمان التأهل إلى النهائي الحُلم بموجب الأهداف الاعتبارية.

لكن المباراة بعد أحداث شوطها الأول، لن تتجه إلى الأشواط الإضافية، وأي فوز أو تعادل أو خسارة بفارق هدفين أو هدف يؤهل الهلال إلى النهائي.

واكتفى فريق السد القطري بتسجيل هدف وحيد خلال الشوط الثاني، جاء في الدقيقة 93 عن طريق الخوخي، لينتهي اللقاء بفوز الهلال في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5/6.

وينتظر الهلال الفائز من مباراة أوراوا الياباني وجوانزهو إيفيرجراندي الصيني، لمواجهته في النهائي المؤهل إلى كأس العالم للأندية 2019 في قطر.

اقرأ ايضًا:

  • عقوبة واحدة ستطول الأهلي إذا تمسك بقراره التاريخي
  • احصائية | اتحاد جدة الأكثر جماهيرية في الدوري السعودي
  • شاهد | حلقة الدوري مع وليد يوم الأحد 20 أكتوبر
  • تقرير | مرتضى منصور من ديكتاتور شرس إلى حمل وديع!
  • أبو تريكة: ليفربول؟ لا..أنا متعصب لشيئين فقط!
  • الأهلي يُرسل للفيفا آخر تجاوزات الاتحاد المصري
  •  عودة مُحبطة لأقدم ستوديو رياضي مصري

كلمات دالة
إغلاق