أخبار الرياضةافريقياسوق الانتقالات التونسيسوق الانتقالات الجزائريسوق الانتقالات المصريسوق الانتقالات المغربيلقاء خاص - حوارات وتصريحات حصرية

قرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2019 | النقاد يتوقعون قرعة نارية!

النقاد يشاركوننا الرأي..

ينتظر عشاق كرة القدم العربية والأفريقية قرعة قوية لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2020-2019 (دور الـ16)، مساء اليوم الاربعاء، في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، في أحد الفنادق الكبرى القريب من مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بمدينة 6 أكتوبر.

ويتوقع عدد من النقاد الرياضيين قرعة نارية مليئة بالدربيات والنهائيات المُبكرة، نظرًا لوجود 8 أندية عربية هم “الأهلي والوداد والرجاء والترجي والنجم الساحلي والهلال وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة” بالإضافة إلى الزمالك إذا ما تجاوز عقبة جينيراسون فوت السنغالي في المباراة التي أثارت الكثير من الجدل على مدار الـ 10 أيام الماضية.

ويشارك ميركاتو داي عدد من أبرز الصحفيين في توقع نتيجة قرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

البداية من الصحفي المصري المخضرم “أحمد عويس” الذي توقع خلو مجموعة الأهلي من أي ناد عربي، مخالفًا معظم التوقعات التي وضعت الأهلي مع النجم الساحلي التونسي واتحاد العاصمة الجزائري أو النجم الساحلي والهلال السوداني أو الزمالك والهلال.

ويعتقد مدير القسم الرياضي في صحيفة التحرير المصرية أن مجموعة الموت ستضم “الوداد البيضاوي والنجم الساحلي واتحاد العاصمة وبريميرو دي أوجستو”.

[wpdatatable id=35]

أما الكاتب الرياضي في موقع فيلجول المصري “عادل كُريم” والصحفي في موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، فقال أن الأهلي سيصطدم بشقيقه الزمالك بالإضافة إلى الهلال السوداني، وسينضم لهم الفريق الأنجولي العنيد “بترو أتلتيكو”.

وتوقع عادل كريم تواجد الوداد البيضاوي المغربي في مجموعة الموت مع صن داونز الجنوب أفريقي وفيتا كلوب الكونجولي بالإضافة إلى شبيبة القبائل الجزائري من التصنيف الرابع.

[wpdatatable id=34]

واتفق الصحفي في قناة النيل للرياضة “حسين شعبان” مع أحمد عويس في أن الأهلي لن يتواجد في مجموعة عربية، وسيعود لمواجهة صن داونز للانتقام منه على ما فعله في ذهاب الدور ربع النهائي من نسخة العام الماضي.

[wpdatatable id=33]

ورجح مراسل قناة تايم سبورتس “محمد طه” وقوع الترجي الرياضي التونسي في مجموعة صعبة رغم خلوها من أندية عربية، حيث وضع بطل النسختين الماضيتين مع صن داونز الجنوب أفريقي وفيتا كلوب الكونجولي وبريميرو دي أوجستو.

ومن المعروف أن بريميرو دي أوجستو من أقوى أندية القارة السمراء في السنوات الثلاث الماضية، وبينه وبين الترجي ثأر قديم، عندما تأهل المكشخ على حسابه إلى نهائي نسخة 2018 بمعاونة التحكيم.

كما أن الترجي خسر عدد من أبرز نجومه خلال الميركاتو الصيفي الماضي، في مقدمتهم الجزائري “يوسف بلايلي” المنضم لأهلي جدة السعودي بالإضافة للتونسي سعد بقير.

[wpdatatable id=32]

وصدم الصحفي في موقع البوابة نيوز “بلال السيسي” فريق الرجاء البيضاوي المغربي بمجموعة غاية في الصعوبة خلال توقعه لقرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

بلال – الصحفي السابق في قناة النادي الأهلي – توقع الرجاء البيضاوي مع مازيمبي الكونجولي والثنائي الجزائري اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل، وهي مجموعة غاية في الصعوبة على الفريق العائد للمشاركة بعد غياب دام أربعة أعوام.

[wpdatatable id=31]

وقال الصحفي المغربي “يوسف الشافعي” – رئيس تحرير موقع البطولة المغربي سابقًا والمحلل في قناة ميدي آ المغربية – أن الثنائي المغربي “الوداد والرجاء” سيقعان مع بعضهما البعض في نفس المجموعة التي ستضم اتحاد العاصمة الجزائري وبريميرو دي أجوستو الأنجولي.

[wpdatatable id=30]

توقعات رئيس تحرير النسخة المصرية لموقع جول “صبري السيد”

[wpdatatable id=29]

توقعات الصحفي في إذاعة الشباب والرياضة “رضا السنباطي”

[wpdatatable id=28]

ترى مَن سيكون صاحب أفضل توقع؟ هذا ما سنعرفه بعد ساعات قليلة في قرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2020/2019.

 

مقالات ذات صلة