آخر الأخبارأمريكا اللاتينيةالانتقالاتالميركاتو الاسبانيالميركاتو الصيفيالميركاتو الفرنسيصفقات محتملة

باريس سان جيرمان يستغل سخاء ريال مدريد!

ناصر الخليفي يتمادى في مطالبه المادية والفنية - على حد سواء-..

تمادى رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي في مطالبه المالية والفنية من أجل ترك المهاجم الدولي البرازيلي نيمار جونيور ينضم لصفوف ريال مدريد قبل غلق الميركاتو الصيفي مطلع الشهر المقبل.

ورفض رئيس مجموعة قنوات beIN sports بيع نيمار، اليوم الخميس، مقابل ثلاثي ريال مدريد كيلور نافاس وخاميس رودريجيز وجاريث بيل بالإضافة إلى مبلغ مالي قُدر بـ 100 مليون يورو، حسب تأكيد صحيفة ليكيب، صاحبة المصداقية الكبيرة في الأوساط الرياضية الفرنسية.

ويرغب باريس سان جيرمان في بيع نيمار نظير مبلغ مالي ثابت دون إقحام أي لاعب من لاعبي ريال مدريد في الصفقة لتقليص المقابل المادي.

باريس سان جيرمان يرفض 100 مليون يورو وجاريث بيل وكيلور نافاس وخاميس رودريجيز مقابل نيمار (صور: L'EQUIPE)
باريس سان جيرمان يرفض 100 مليون يورو وجاريث بيل وكيلور نافاس وخاميس رودريجيز مقابل نيمار (صور: L’EQUIPE)

وأضافت صحيفة ليكيب قائلة ريال مدريد عرض 100 مليون يورو وثلاثة من لاعبيه، مع ذلك رفض باريس لغياب الشروط اللازمة لقبول رحيل نيمار. النادي الفرنسي يريد الحصول على نفس المبلغ الذي أنفقه في صيف 2017 لضم اللاعب من برشلونة، والذي يصل لـ 222 مليون يورو.

وأوضحت قائلة قيمة الثلاثي المقترح من ريال مدريد أقل من 122 مليون يورو حسب رؤية إدارة باريس سان جيرمان التي تعرف أن الثلاثة غير مرغوب فيهم في مدريد، وربما يكون هذا سبب رفض باريس.

في نفس السياق، يثق رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن فشله أو نجاحه في صفقة نيمار هذا الصيف لن أمر لن يعطل هدفه الأول في الميركاتو الصيفي 2020 بضم مهاجم باريس سان جيرمان الآخركيليان مبابي، المطلب الرئيسي لزين الدين زيدان منذ عودته لتولي مسؤولية تدريب الفريق نهاية الموسم الماضي.

وفد مدريد في باريس

نيمار في تدريبات باريس سان جيرمان مع ماركو فيراتي (صور: AFP)
نيمار في تدريبات باريس سان جيرمان مع ماركو فيراتي (صور: AFP)

أكدت صحيفة ماركا المدريدية أن وفد من ريال مدريد سافر إلى باريس، اليوم الخميس، من أجل تعزيز المفاوضات مع إدارة باريس سان جيرمان لحسم صفقة نيمار.

وتُسيطر حالة من التفاؤل على إدارة النادي الملكي، بعدما أخفق برشلونة في التوصل لحل يرضي جميع الأطراف بعودة نيمار إلى ملعب كامب نو.

وأتت خطوة سفر مسؤولي ريال مدريد بعد رفض باريس لكافة محاولات برشلونة لاستعادة نيمار.

وتجمع إدارة الريال وباريس علاقة ثقة مميزة عكس العلاقات السيئة والمتوترة بين باريس وبرشلونة.

نيمار في تدريبات باريس سان جيرمان مع تياجو سيلفا (صور: AFP)
نيمار في تدريبات باريس سان جيرمان مع تياجو سيلفا (صور: AFP)

وتعيش الصفقة مرحلة مهمة في الوقت الراهن، والمدة المتاحة قبل غلق الميركاتو الصيفي جيدة وكافية للتوصل لحل يرضي الطرفين.

وأشارت صحيفة ماركا إلى نفس ما ورد عبر صحيفة ليكيب، بأن المفاوضات لم تتقدم كثيرًا حتى الآن، لأن باريس يريد الأموال بالإضافة إلى لاعبين من الريال، مؤكدة أن خيار الإعارة لا يحظى بموافقة كبيرة في أروقة نادي العاصمة الفرنسية.

ويرغب باريس سان جيرمان في ضم حارس مرمى جديد، وهناك خيار كيلور نافاس الذي يريد الرحيل عن ريال مدريد بسبب نية زيدان في الاعتماد على البلجيكي تيبو كورتوا في الفترة القادمة.

اقرأ ايضًا

 

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.. للتواصل وللنشرات الإعلامية الرسمية maher@mercatoday.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق