انتقالات المدربينسوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

الوداد يتلقى صفعة جديدة بعد هروب فوزي البنزرتي!

تلقى العملاق المغربي “الوداد البيضاوي” صفعة جديدة، اليوم الإثنين، حين فضل المدرب الفرنسي “سباستيان ديسابر” تدريب نادي بيراميدز المصري على العودة إلى الدار البيضاء لخلافة المدرب التونسي “فوزي البنزرتي” الذي فاجأ الجميع بقرار رحيله إلى النجم الساحلي يوم الجمعة الماضية.

وحاول رئيس الوداد “سعيد الناصيري” إقناع ديسابر بالعودة لتولي مسؤولية الفريق خلفًا للبنزرتي، وتواصل معه بشكل شخصي أثناء تواجده في القاهرة لحضور مباراة المغرب وبنين في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2019.

لكن العرض المالي من الوداد لم يرض ديسابر الذي قرر ترك تدريب منتخب أوغندا بعد توديع كأس الأمم من ثمن النهائي على يد السنغال.

وقدم ديسابر لوسائل الإعلام المصرية في مؤتمر صحفي بقاعة مؤتمرات ملعب الدفاع الجوي، ليخلف المدرب الشهير “رامون دياز” الذي رحل عن النادي بحلول نهاية الموسم الماضي.

واكتسب ديسابر شعبية جيدة في كرة القدم المصرية، عندما قاد الإسماعيلي لاحتلال صدارة جدول ترتيب الدوري المحلي أمام الأهلي والزمالك في النصف الأول من موسم 2018/2017، إلا أن عرض أوغندا دفعه نحو الرحيل قبل يناير 2018.

وسبق للمدرب صاحب الـ 42 عامًا، تدريب الوداد قبل 3 مواسم خلفًا للمدرب الويلزي المخضرم جون توشاك، واستطاع قيادة النادي نحو لقب الدوري المحلي.

وسيضطر رئيس الوداد “سعيد الناصيري” لمواصلة البحث عن مدرب جديد خلال الأيام القادمة، كي لا يوضع في مأزق حقيقي إذا ما حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تاريخ إعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي نهاية الشهر الجاري أو مطلع شهر أغسطس.

وتردد في وسائل إعلام مغربية أن الثنائي “جون توشاك وحسام البدري” ضمن قائمة المدربين المرشحين لتولي تدريب الوداد في الموسم الجديد، بالإضافة إلى المهاجم الأسطوري للأهلي ومنتخب مصر “حسام حسن” الذي حقق نجاحات كبيرة رفقة نادي المصري البورسعيدي خلال السنوات الثلاث الماضية، ويدرب حاليًا نادي سموحة السكندري.

مقالات ذات صلة