أخبار الرياضةأخبار سوق انتقالات اللاعبيناخبار وصفقات الميركاتو الصيفيانتقالات المدربينانتقالات رسميةسوق الانتقالات الإسبانيكرة القدم في أمريكا اللاتينية

رسميًا | باراجواي تستعين بمساعد سامبولي

تقلد المدرب الأرجنتيني “مانولو بيريزو” مسؤولية تدريب منتخب باراجواي خلفًا لكارلوس أوسوريو الذي استقال من منصبه في شهر فبراير الماضي.

واتفق بيريزو مع اتحاد باراجواي لكرة القدم قبل ثلاثة أشهر على تولي المسؤولية، إلا أن الإعلان الرسمي تم هذا الأسبوع فقط.

المدرب صاحب الـ 49 عامًا، عمل كمساعد لخورخي سامبولي في تدريب منتخب تشيلي، وساهم في التأهل إلى مونديال 2014 والتتويج بكوبا أميركا في نفس السنة على حساب الأرجنتين.

وستكون أول مباراة تنافسية حقيقية لبيريزو مع منتخب باراجواي في كوبا أميركا قبل انتصاف شهر يونيه الجاري، حيث وضعت باراجواي في المجموعة الثانية التي تضم الأرجنتين وكولومبيا وقطر.

وسبق لبيريزو اللعب لأندية نيويلز أولد بويز وريفر بليت في الأرجنتين، وخاض تجربة احتراف ناجحة في المكسيك بين عامي 1993 إلى 1996 مع نادي أطلس.

وفي عام 1999 انتقل إلى مارسيليا الفرنسي ليمثله لمدة موسم واحد، وبعدها بسنة ونصف انتقل إلى سلتاف فيجو الإسباني والذي لعب معه أربعة مواسم ونصف الموسم، قبل أن يعتزل بين صفوف نادي قادش عام 2006.

ودرب بيريزو إستوديانتس دي لابلاتا الأرجنتيني بموسم 2011/2010، وخاض تجربة مدتها عامين ونصف مع نادي أوهيجينس التشيلي.

وفي 2014 انتقل لتدريب سلتا فيجو لموسمين، وفي موسم 2018/2017 درب إشبيلية، وخلال الموسم الماضي 2019/2018 درب نادي أثلتيك بلباو.

مقالات ذات صلة