اقتصادكرة القدم الإفريقية

الاتحاد المغربي لا يتطلع لإعادة مباراة الزمالك وبركان

اكتفى الاتحاد المغربي لكرة القدم بتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي “كاف” ضد الحكم الإثيوبي “باملاك تيسيما” بعد قراراته المثيرة للجدل في مباراة إياب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان أول أمس الأحد على ملعب برج العرب بالاسكندرية.

وطالب الاتحاد المغربي بتوقيع عقوبات على الحكم المذكور، دون الإشارة إلى إمكانية إعادة المباراة بسبب الخطأ الإداري الذي صدر من تيسيما وساعد الزمالك على الفوز بفارق ركلات الجزاء الترجيحية (3/5).

وترددت أنباء عن إمكانية إعادة المباراة، إذا ما تقدم نهضة بركان بشكوى رسمية، حيث لم يكن خطأ الحكم تقديري بل خطأ مُتعمد في القوانين الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هذا العام، بشأن العقوبة التي يجب أن تفرض على الحارس عند تحركه خارج خط المرمى أثناء تنفيذ ركلة الجزاء الترجيحية.

وقال بيان الاتحاد المغربي الذي نشر في معظم وسائل الإعلام العربية ليلة أمس الاثنين “الحكم لم يقم بطرد حارس الزمالك محمود جنش، حيث تراجع عن منحه البطاقة الصفراء الثانية رغم مخالفة ارتكبها في الركلة الترجيحية الثالثة لنهضة بركان”.

وأوضح البيان “بعثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة إلى الكاف تحتج فيها على الحكم باملاك تيسيما الذي أخرج بطاقة صفراء لمنحها لمحمود جنش بعد تقدمه عن خط المرمى أثناء تنفيذ لاعب نهضة بركان لركلة ترجيحية، إلا أنه تراجع عن القرار بعد تذكره بأنه يمتلك بطاقة صفراء أولى، ليحرم الفريق المغربي من طرد مستحق للحارس المصري”.

مقالات ذات صلة