فولفسبورج يستغني عن مدربه للاستعانة بالمدرسة النمساوية

اتجه نادي فولفسبورج الألماني نحو المدرسة النمساوية مثله مثل عدد من أندية البوندسليجا في السنوات القليلة الماضية، وأتفق مع المدرب الشاب “أوليفر جلاسنر” لتولي مسؤولية تدريبه اعتبارًا من الموسم المقبل 2020/2019.

وقع المدرب البالغ من العمر 44 عامًا على عقد مدته 3 أعوام، ليخلف بذلك المدرب الألماني “برونو لاباديا” الذي سينتهي عقده في نهاية الموسم الجاري.

وقررت إدارة فولفسبورج ألا تُجدد عقد لاباديا الذي يُدرب الفريق منذ عام 2017، لفشله في احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد أن نافس على الهبوط في الموسم الذي سبقه!.

ويحتل فولفسبورج المرتبة الثامنة في جدول ترتيب البوندسليجا حاليًا برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وبإمكان فولفسبورج اللحاق بركب المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا إذا ما استطاع الفوز على نورنبيرج وشتوتجارت وأوجسبورج، وتعرضت في المقابل أندية إنتراخت فرانكفورت وبوروسيا مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن وهوفنهايم لنتائج سلبية، فلا يفصل فولفسبورج سوى 5 نقاط عن المركز الرابع الذي يحتله إنتراخت فرانكفورت.

وكان أوليفر جلاسنر لاعبًا شهيرًا في نادي رابيد فينا النمساوي، حيث مثله لمدة طويلة تجاوزت الـ 18 عامًا (1993-2012).

واتجه جلاسنر لتدريب نادي رابيد فينا بموسم 2015/2014 كأول تجربة في مسيرته، لكنه لم يحقق النجاح المنشود، لينتقل إلى تدريب نادي “لاينز” بموسم 2016/2015 في دوري الدرجة الثانية، واستطاع الصعود معه في موسم 2017/2016 إلى البوندسليجا النمساوية بموسم 2018/2017 الذي أنهاه رابعًا ليشارك في الدوري الأوروبي بموسم 2019/2018.

وينافس فريق لينز على لقب الدوري النمساوي هذا الموسم أمام سالزبورج، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 31 نقطة أقل من سالزبورج بتسع نقاط فقط، ويتبقى أربع جولات.

وقال المدير الرياضي في فولفسبورج يورج شماتكه للموقع الرسمي للنادي “أجرينا مع أوليفر جلاسنر محادثات إيجابية ونشعر بأنه الاختيار المناسب لفولفسبورج في المرحلة المقبلة، نجحنا في التعاقد مع مدرب ممتاز يتحلى بروح الفريق”.

من جانبه قال جلاسنر “التحول إلى الدوري الألماني يشكل تحديًا ضخمًا بالنسبة لي وأتطلع لخوضه”.

زر الذهاب إلى الأعلى