انتقالات المدربينانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الأوروبية

بوروسيا مونشنجلادباخ يستبدل ديتر هيكينج بمُعذب نابولي

اتفق نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بشكل رسمي مع المدرب الشاب “ماركو روزي” لتولي مسؤولية تدريب الفريق بدءًا من الموسم المقبل 2020/22019.

ولفت روزي أنظار الأندية الألمانية هذا الموسم بفضل الأداء المميز الذي قدمه فريقه الحالي ريد بول سالزبورج النسماوي في مسابقة الدوري الأوروبي، فقد أطاح بالعملاق الأسكتلندي “سلتيك جلاسكو” من دور الـ 32، قبل أن يودع من دور الـ 16 بعدما عذب نابولي الإيطالي وخسر منه 3/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (3/صفر و1/3).

روزي /42 عامًا/ سيخلف المدرب المخضرم “ديتر هيكينج” الذي حافظ على مقعده منذ منتصف موسم 2017/2016 رغم اكتفاء الفريق بالمركز التاسع في جدول ترتيب البوندسليجا.

ويحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المرتبة الخامسة في جدول الترتيب هذا الموسم برصيد 48 نقطة بفارق أربع نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا والذي يحتله إنتراخت فرانكفورت مع المدرب النمساوي الشهير “أدولف هوتر”.

وقال الموقع الرسمي لنادي مونشنجلادباخ “ماركو روزي سيصبح المدرب الجديد لبوروسيا في الموسم المقبل، 2020/2019. منذ يونيه 2017 وهو يدرب سالبزورج النمساوي، في موسمه الأول أصبح بطلاً للنمسا، وبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي ونهائي كأس النمسا، وفي الوقت الحالي يتصدر مجموعة البطولة في الدوري النسماوي برصيد أربع نقاط، وتأهل إلى نهائي كأس النمسا”.

وقال ماكس أبرل، المدير الرياضي للنادي “قام ماركو روزي بعمل ممتاز مع سالزبورج على مدار السنوات الماضية، ونحن سعداء لأنه سيكون معنا في الموسم المقبل”.

وأوضح “سيأتي روزي مع طاقمه المفضل، والمكون من رينيه ماريك وألكسندر زيكلر وباتريك إيبينبرجر”.

من هو ماركو روزي؟

خلال مسيرة روزي كلاعب مثل أندية ليبزج (المملوك لشركة مشروب الطاقة ريد بول) وهانوفر وماينتس في نهاية التسعينيات ومطلع الألفية الجديدة، لكنه اكتسب شعبية خاصة في ماينتس حيث لعب له لمدة طويلة بدءًا من عام 2002 حتى اعتزل المستديرة عام 2011.

وعمل روزي لفترة وجيزة كمدرب مساعد للمدير الفني الألماني الشهير توماس توخيل في عام 2009 مع نادي ماينتس، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية في يوليو 2010 كمساعد تحت قيادة مارتن شميدت في فريق ماينتس تحت 23 عامًا.

وخاض روزي أول تجاربه التدريبية الحقيقية كمدير فني للفريق الثاني لنادي ماينتس بموسم 2012/2011، ومنه انتقل إلى نادي لوكوموتيف لايبزج.

وفي عام 2013 انتقل روزي إلى النمسا لتدريب سالزبورج تحت 16 عامًا، وبعد عامين تمت ترقيته لتدريب فريق تحت 18 عامًا، وفي 2017 فاز مع فريق الشباب بالدوري الأوروبي، وهذا كفل له تدريب الفريق الأول لريد بول سالزبورج في نفس السنة حتى عام 2019.

وها هو يعود روزي إلى ألمانيا لتولي أفضل مناصبه على الصعيد المهني، وسيكون لتدريب مونشنجلادباخ معنى أكبر إذا ما تمكن هيكينج من قطع بطاقة المشاركة بدوري أبطال أوروبا خلال الجولات الست المتبقية من البوندسليجا، لا شك ستكون أجمل هدية لروزي.

مقالات ذات صلة