اقتصادتقارير صحفيةكرة القدم الأوروبية

تعرف على أبرز 7 ملامح لملعب سانتياجو برنابيو الجديد

قدم فلورنتنيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أمس الثلاثاء مشروع تطوير ملعب سانتياجو برنابيو الجديد بتكلفة قدرها 575 مليون يورو ، والذي سيبدأ تنفيذه في أواخر مايو المقبل.

وخلال مراسم تقديم ملعب سانتياجو برنابيو الجديد ، فقد تحدث فلورنتينو بيريز عن أبرز ملامحه وأكد بأنه سيكون أفضل ملعب في العالم بسبب التقنيات الحديثة التي سيتم اعتمادها.

وفيما يلي أبرز ملامح ملعب سانتياجو برنابيو الجديد:

1- الأعمال الانشائية:

من المنتظر أن تبدأ الأعمال في ملعب سانتياجو برنابيو الجديد في نهاية الموسم الجاري في 20 مايو/أيار المقبل ، ومن قبلها ستكون هناك بعض التحسينات في محيطه ، ومن المتوقع أن تنتهي خلال 42 شهراً حتى 2023.

2- التكلفة الإجمالية لعمليات التطوير:

ستتكلف أعمال تطوير ملعب الميرينجي نحو 575 مليون يورو، في الوقت الذي أكدت فيه إدارة النادي أنها ستحقق العديد من المكاسب من المنشآت الجديدة ، بينما طلب النادي قرضاً طويل الأمد لمدة 35 عاماً.

3- الإجراءات الجديدة:

ستساهم التعديلات الجديدة على ملعب سانتياجو برنابيو الجديد في استيعابه لعدد أكبر من الجماهير وتقدر بنحو ثلاثة آلاف ، ليتسع في المجمل لـ90 ألف متفرج.

4- استاد رقمي للمستقبل:

وفقا لتأكيدات رئيس ريال مدريد خلال مراسم تقديم الملعب الجديد، سيتحول البرنابيو إلى منصة رقمية كبيرة، حيث ستكون التكنولوجيا رائدة مع تخصيص مكان للرياضات الإلكترونية وبث بتقنية الفيديو بـ360 درجة.

هذا بالإضافة إلى أن تغطية الملعب كاملة بالسقف المتحرك ستستغرق نحو 15 دقيقة، لحماية الجماهير واللاعبين من الأمطار.

5- تغييرات في منطقة الملعب:

ستصل مساحة الأبعاد الجديد لملعب البرنابيو 66 ألف متر مربع، وهو ما سيؤدي بالتبعية إلى إنشاء مناطق تجارية وترفيهية. كما سيكون هناك ميدان كبير في ممر لا كاستيانا بمساحة 22 ألف متر مربع، بمساحات خضراء بدلا من موقف السيارات الحالي، وآخر بمساحة 5 آلاف و500 متر مربع.

6- تصميم جديد:

لن يقتصر التطوير على المساحات الجديدة، وزيادة القدرة الاستيعابية للملعب فحسب، بل سيكون هناك برجين جديدين إثنين، ومصاعد، ومناطق للدخول ستحسن من عملية الإخلاء في حالة الطوارئ.

7- متحف جديد وواقع افتراضي في البرنابيو:

ستزداد مساحة المتحف الجديد، الذي سيكون تفاعليا من خلال تطبيق أحدث تقنيات الواقع الافتراضي. كما أن ‘جولة’ ملعب البرنابيو ستكون أكبر بعد هذه التوسعات.

مقالات ذات صلة