انتقالات المدربينصفقات رسمية

سولشاير يتحول إلى قبطان دائم لسفينة شياطين مانشستر

تحول النرويجي أولي جونار سولشاير من مدرب مؤقت إلى مدرب بعقد دائم لمانشستر يونايتد، حسب ما أعلنته إدارة شياطين مانشستر، ظهر اليوم الخميس، قبل 48 ساعة فقط من انتهاء العطلة الدولية واستئناف النشاط المحلي والقاري.

ووقع المدير الفني النرويجي صاحب الـ 45 عامًا على عقد مدته ثلاثة أعوام، في حضور المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد “إد ووادورد”.

وتقلد سولشاير المسؤولية في منتصف شهر ديسمبر 2018، خلفًا للمدرب البرتغالي المُقال “جوزيه مورينيو”، واستطاع تحقيق عدد كبير من الانتصارات، كان أهمها على الإطلاق أمام باريس سان جيرمان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء، بنتيجة 3/1، والتي ساعدت الفريق على بلوغ ربع النهائي مواجهة برشلونة.

وقال سولشاير للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد “منذ أول يوم لي هنا وأنا أشعر بأني في بيتي، لقد كان تمثيل مانشستر يونايتد كلاعب شرف كبير بالنسبة لي، وبداية مسيرتي التدريبية هنا شرف كبير أيضًا”.

وسبق لسولشاير تدريب فريق شباب مانشستر يونايتد تحت 21 عامًا، وهو الفريق الذي خرج الثنائي الحالي للفريق الأول “بول بوجبا وجيسي لينجارد”.

وأضاف سولشاير “الثلاثة أشهر الماضية كانت تجربة مذهلة وأود أن أتقدم بالشكر لكافة أعضاء الجهاز الفني والعاملين واللاعبين على ما قدموه من عمله حتى هذه اللحظة. منصب المدير الفني لليونايتد هو المنصب الذي لطالما كنت أحلم به، ويغمرني الحماس لحصولي على فرصة لقيادة الفريق على المدى الطويل وأرجو أن أتمكن من تحقيق النجاحات التي يستحقها جمهور النادي”.

من جانبه قال إد ووادورد “نتائج أولي جونار سولشاير تتحدث عن نفسها منذ تعيينه كمدير فني مؤقت بمنتصف ديسمبر الماضي، وعلاوة على تلك النتائج والمستويات، جلب سولشاير خبرة كبيرة للفريق بصفته لاعب سابق، كانت لديه رغبة في منح اللاعبين الشباب فرصة، إضافة إلى فهمه العميق لثقافة النادي، كل هذا يعني أنه الشخص المناسب لقيادة مانشستر يونايتد نحو الأمام”.

وختم “أود أن أشكر سولشاير وطاقمه الفني على كل المجهود الذي قدموه في الفترة الماضية، وأود تهنئتهم على هذا العقد الدائم المستحق. جمهور مانشستر يونايتد وكل من في النادي يقفون خلف سولشاير للأخذ بيد الفريق للمكان الذي ينبغي أن يتواجد فيه لبناء المرحلة القادمة من تاريخ النادي”.

مقالات ذات صلة