اقتصادكرة القدم الأوروبية

الرياضة الإسبانية تقتحم العالم بتقنية مجانية لأول مرة

أطلقت رابطة أندية الدوري الإسباني تقنية “لا ليجا سبورت تي في” على الإنتر نت بشكل مجاني هذا الأسبوع، والتي تختص في البث الحي لجميع المسابقات الرياضية داخل إسبانيا، بما في ذلك منافسات الدوري الإسباني.

وتهدف هذه التقنية الجديدة في نشر الرياضة الإسبانية على نطاق أوسع من أوروبا والدول اللاتينية لتصل إلى دول جنوب شرق آسيا البعيدة ودول أفريقيا وأمريكا الشمالية.

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني “خافيير تيباس” أثناء حفل بدء تطبيق هذه التقنية المميزة “انها نتاج المشروع الذي بدأته رابطة الدوري الإسباني في شهر مايو من عام 2015 عندما قررت الأندية دعم الرياضة الإسبانية بوجه عام”.

وأضاف “منصة لا ليجا سبورت تي في ستسمح لنا مشاهدة جميع المنافسات الرياضية في إسبانيا بالبث المباشر وبالمجان”.

وحضر رئيس اتحاد الرياضة الإسبانية “خوسيه هيدالدو” الحفل، ورافقه فرانسيسكو بلازكيز، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية، فضلاً عن نائب رئيس شركة سامسونج العالمية “سيلسستينو جارسيا”.

وتنقل “لا ليجا سبورت تي في” منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا” في الوقت الراهن، وستقوم بدعم رياضات أخرى في بلاد الثيران مثل الملاكمة والدراجات والثلاثي تراياثلون وكرة القدم الأمريكية ببث منافساتها على الهواء مباشرة دون مقابل.

وتوفر منصة “لا ليجا سبورت تي في” تطبيقات عبر الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية المختلفة لتسهيل المأمورية على المستخدم في المتابعة الحية بصفة مستمرة.

مقالات ذات صلة