اعارات الميركاتوالمحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسمية

رسميًا | علي عدنان يغادر الدوري الإيطالي “مؤقتًا”

قرر نجم منتخب العراق، علي عدنان، الرحيل عن دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الأسبوع، بالانتقال إلى أحد أندية الدوري الأمريكي للمحترفين “ميجور ليج” حتى كأس أمم آسيا لإعادة تسويق نفسه خلال الميركاتو الشتوي الماضي، حيث لعب كأساسي في دور المجموعات أمام فيتنام واليمن وإيران، وشارك كذلك في مباراة الخروج أمام قطر بالدور ثمن النهائي.

لكن الأيام الأخيرة من الميركاتو الشتوي لم تحمل أي أخبار سارة للظهير الأيسر صاحب التسديدات القوية، ليضطر إلى البقاء مع أتالانتا حتى تلقى عرض جادًا للعب مع نادي “فانكوفر وايت كابس” الذي ينشط في الميجور ليج، ويدربه المدرب الكندي الشاب مارك دوس سانتوس.

حماس

قال الموقع الرسمب لنادي فانكوفر وايت كابس “تمكنا من التعاقد مع الظهير الأيسر الدولي العراقي علي عدنان حتى يونيه 2019، عدنان هو أول لاعب عراقي المولد في الدوري الأمريكي للمحترفين الآن”.

وأضاف “قطع علي عدنان إعارته مع نادي أتالانتا، ومن المتوقع أن يعود في 30 يونيه إلى ناديه الأصلي أودينيزي كالتشيو عندما تنتهي فترة إعارته معنا”.

وأكد البيان “سينضم علي عدنان بشكل رسمي إلى قائمة النادي ريثما يتم استلام شهادة النقل الدولي ITC واستخراج تصاريح العمل والتأشيرات وينتهي كذلك من الفحص الطبي”.

من جانبه، قال مارك دوس سانتوس “قمنا بتقييم كل فرصة كانت ممكنة، وهذه الاعارة ستسمح لنا بتعزيز خياراتنا الدفاعية وستقوي من الجهة اليسرى، بينما سنستمر في استكشاف السوق من أجل الميركاتو الصيفي في يوليو”.

وعن رأيه في علي عدنان، قال “إنه لاعب قوي جسديًا وعدواني وموهوب، وقوي في ألعاب الهواء، وسيحقق التوازن مع الفريق بعقليته الدفاعية، إنه متحمس للمجيء إلى هنا وتجربة اللعب في فانكوفر قبل العودة إلى إيطاليا”.

وفي جعبة علي عدنان أربعة أهداف في 49 مباراة دولية مع منتخب أسود الرافدين، كما لعب 68 مباراة في الدوري الإيطالي مع أودينيزي وأتالانتا في الفترة من 2015 إلى 2018، وسبق له المشاركة في 41 مباراة ببطولة الدوري التركي مع نادي ريزاسبور.

بدأ عدنان حياته المهنية في نادي بغداد عام 2010 وظل معه لمدة ثلاثة مواسم، ومنه انضم لنادي ريزا سبور الذي مثله لمدة موسمين سجل خلالهما ثلاثة أهداف في الدوري المحلي.

وأكد علي عندنان في تصريحاته للموقع الرسمي لفانكوفر “أتطلع للعب مع وايت كابس، أعرف أنه ناد مهم ولديه طموح وقاعدة جماهيرية قوية، لقد تحدثت مع المدير الفني دوس سانتوس في الكثير من الأشياء قبل التوقيع على العقد، لذا فأنا متحمس لإمكانية العمل معه ومع جميع الموظفين وزملائي الجدد في الفريق”.

مقالات ذات صلة