آخر الأخبار الرياضيةأمريكا اللاتينيةاقتصاد رياضي

كوبا أمريكا 2020 بنظام الدوري في الأرجنتين وكولومبيا

اتحاد أمريكا الشمالية رفض مقترح مشاركة ستة من منتخباته في البطولة..

أصدر اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية، كونميبول، قرار رسمي اليوم الخميس، باستضافة كل من الأرجنتين وكولومبيا للنسخة بعد القادمة من بطولة كوبا أمريكا والمجدول لها عام 2020، على أن تكون البطولة بنظام الدوري.

ورفض كونميبول في اجتماعه الذ تم مساء يوم الاربعاء، مقترحًا بإعادة إقامة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية كما سبق وحدث في نسخة 2015، التي احتفلت فيها أمريكا الجنوبية بمرور 100 عام على تأسيس كونميبول كأقدم اتحاد قاري في تاريخ اللعبة.

واقترح اتحاد الولايات المتحدة الأمريكية استضافة نسخة 2020 من كوبا أمريكا، ولكن الكونميبول رفض هذه المرة، وأوضح في بيان رسمي “وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في وقت سابق على طلب كونميبول بإقامة كوبا أمريكا بنظام دوري جديد كل أربع سنوات بدءًا من عام 2020 “.

كولومبيا تنظم مع الأرجنتين كأس أمم أمريكا الجنوبية لعام 2020 ، كوبا أمريكا 2020 (صور: Getty)
كولومبيا تنظم مع الأرجنتين كأس أمم أمريكا الجنوبية لعام 2020 ، كوبا أمريكا 2020 (صور: Getty)

وأضاف البيان “في ديسمبر 2018، أرسل كونميبول إلى اتحاد كرة القدم بأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) دعوة لمشاركة ستة من منتخبات الكونكاكاف في النسخ الثلاث التالية من كوبا أمريكا لكن الدعوة رفضت من جانبه”.

ويبدو أن رفض الكونكاكاف لفكرة الستة منتخبات أدى إلى رفض الكونميبول للعرض المقدم مؤخرًا من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن استضافتها لكوبا أمريكا 2020.

وأوضح كونميبول قائلاً “العرض المقدم مؤخرًا من الاتحاد الأمريكي للعبة والذي يقترح إقامة بطولة جديدة في نفس المواعيد (يونيو ويوليو) وأن تقام في الولايات المتحدة يعني أن كونميبول سيتخلى عن البطولة الأصلية ويتجاهل تاريخها الممتد على مدار 103 أعوام”.

النهائي في كولومبيا

تأكد بشكل رسمي في مطلع شهر يوليو 2019، أن نهائي البطولة سيكون في كولومبيا وليس بالأرجنتين، حسب ما أعلنته اللجنة التنفيذية بالاتحاد الكولومبي لكرة القدم.

وأوضحت اللجنة أن إقامة النهائي في كولومبيا يعد امتيازًا يؤكد ثقة اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) بكولومبيا ما دفعه لمنحها حق استضافة نهائي أهم بطولات كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

وأشارت اللجنة إلى أن كونميبول يثق بأن كولومبيا ستبذل كل ما بوسعها من جهد واحترافية لجعل هذا النهائي حدثا لا يمكن نسيانه.

وذكرت اللجنة التنفيذية في بيان لها قائلة: “ندرك الأهمية الكبيرة لأقدم بطولة للمنتخبات في العالم. ولهذا ، نتحمل هذه المسؤولية بسعادة بالغة وتفان كبير في العمل. نثق بأننا سننظم مع الأرجنتين نسخة رائعة لكوبا أمريكا”.

قطر من جديد

أعطى الاتحاد القطري لكرة القدم موافقته على المشاركة في بطولة “كوبا أمريكا 2020″، التي ستقام بالأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك لأول مرة في التاريخ.

وشارك منتخب قطر، حامل لقب كأس أمم آسيا 2019، في كوبا أمريكا 2019 كضيف، واستطاع تحقيق نقطة من مشاركته في مجموعة ضمت “كولومبيا وباراجواي والأرجنتين”.

وتعادلت قطر في المباراة الافتتاحية لها 2/2 أمام باراجواي بعد أن كانت متأخرة في النتيجة 2/صفر، إلا أنها سقطت فيما بعد أمام كولومبيا بهدف دون رد ثم أمام الأرجنتين بهدفين لهدف.

وقال موقع جلوبو سبورت البرازيلي، أن اتحاد كونميبول حصل على موافقة قطر على المشاركة في النسخة الاستثنائية من كوبا أمريكا، والمقرر لها الصيف المقبل.

وأشار نفس المصدر إلى أن الصين ستتواجد كذلك في نسخة كوبا أمريكا 2020.

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

  • فريق ألماني يقترب من البريميرليج على خطى ارسنال الفرنسي
  • الكشف عن المبلغ الذي خسره ريال مدريد بعد الخروج المبكر من دوري الأبطال
  • الاتحاد الإسباني يسمح لهويسكا بتعاقد خارج السوق
  • آرسنال يطلق سراح الإرتكاز الألماني الأمريكي
  • مصطفى الكبير إلى الدوري السويدي من جديد
  • مدافع صومالي يوقع لنيويورك سيتي ويختار اسم محمد لقميصه
  • مانشستر سيتي يكافيء برناردو سيلفا بعقد جديد

كلمات دالة
إغلاق