انتقالات مجانيةسوق الانتقالاتصفقات رسمية

برشلونة يترك سامبر ينضم لفيا وإنييستا في اليابان

فسخت إدارة نادي برشلونة عقد لاعب الوسط الإسباني “سيرجي سامبر مونتانا” ليصبح لاعبًا حرًا، من أجل مساعدته على الإلتحاق بفريق جديد خلال ما تبقى من الموسم الجاري.

سامبر /24 عامًا/ لم يشارك في أي مباراة مع النادي الكتالوني بالدوري الإسباني منذ عودته من الإعارة مطلع الموسم الجاري، حيث قضى النصف الثاني من الموسم الماضي معارًا للاس بالماس.

واكتفى اللاعب بمباراتين مع البرسا هذا الموسم كانتا أمام ليونيسا بكأس ملك إسبانيا.

وصُعد سامبر من فريق برشلونة “سي” إلى فريق برشلونة “ب” عام 2013، واستطاع المشاركة كأساسي في 40 مباراة خلال موسمه الأول.

اللاعب الذي يُجيد في نفس مركز سيرجيو بوسكيتس واصل اللعب كأساسي مع فريق برشلونة “ب” بموسمي 2015/2014 و2016/2015، ليتم تصعيده إلى الفريق الأول، لكن قلة المشاركات وجلوسه المبالغ فيه على دكة البدلاء دفعه نحو طلب الرحيل بنظام الإعارة إلى نادي غرناطة.

ورغم مشاركته في 22 مباراة مع غرناطة بموسم 2017/2016 إلا أن الإدارة الفنية رفضت منح سامبر أي فرصة في موسم 2018/2017 وكررت إعارته لكن إلى لاس بالماس وهناك تعرض لإصابة أدت إلى مشاركته في مباراتين فقط ومن ثم عودته لتلقي العلاج في برشلونة.

سامبر إلى اليابان

لا شك أن تألق لاعب الوسط البرازيلي أرثر خلال المباريات التي لعبها هذا الموسم، وانضمام برينس بواتينج وآرتورو فيدال إلى صفوف برشلونة كانت أسباب رئيسية أغلقت كل الأبواب في واجه سامبر ودفعته نحو الرحيل.

لكن الوجهة الجديدة للاعب تبدو مستغربة، حيث يخطط سامبر اللحاق بمواطنه وزميله السابق في برشلونة “آندرياس إنييستا” بالانضمام إلى نادي فيتسل كوبي الناشط بالدوري الياباني الممتاز في غضون أسبوع على الأكثر.

وقالت صحيفة إل موندو ديبورتيفو الكتالونية “سامبر ذو الـ 24 عامًا سيزامل الأسطورتين إنييستا ودافيد فيا في نادي كوبي الياباني خلال أيام قليلة”.

وأكد موقع برشلونة الخبر في بيان رسمي فسخ التعاقد بالتراضي وقرب اللاعب من اليابان، قائلاً “لدى سامبر حرية الانتقال بشكل مجاني هذا الموسم، سامبر يستعد للاتجاه إلى اليابان، وسيقوم يوم غد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوديع زملائه في المدينة الرياضية”.

مقالات ذات صلة