انتقالات بوسمان

الأهلي يُفاجيء الإسماعيلي بقانون بوسمان

استغل مدير تسويق الأهلي “أمير توفيق” فشل إدارة الإسماعيلي بقيادة “إبراهيم المعلم” في تمديد عقد لاعب الوسط المتميز “كريم بامبو” خلال الميركاتو الشتوي الماضي وتبقي أقل من 4 أشهر على انتهاء عقده مع الدراويش.

ودخل كريم بامبو في مفاوضات جادة مع الأهلي للانضمام لصفوفه بالمجان في الميركاتو الصيفي القادم، مستخدمًا قانون بوسمان للانتقالات.

ويسمح قانون بوسمان بتفاوض اللاعب مع أي فريق دون الرجوع إلى إدارة فريقه القديم، بشرط أن يكون متبقي 6 أشهر أو أقل على انتهاء عقده.

كريم بامبو /23 عامًا/ نشأ في فريق شباب الأهلي وصُعد للفريق الأول عام 2013 ليشارك في مباراتين بالدوري المحلي، وفي الموسم التالي لعب 11 مباراة وسجل هدفًا.

لكن قلة الفرص من بعد تعافيه من إصابة الرباط الصلبي وفي ظل تعملق الثنائي رمضان صبحي ومحمود تريزيجيه أمور اضطرته لاختيار الرحيل إلى الإسماعيلي الذي تألق بين صفوفه بصورة ملحوظة في الموسمين الماضيين، مسجلاً 12 هدفًا في 50 مباراة.

ورفع بامبو رصيد أهدافه لـ 15 مع الإسماعيلي بعد تسجيله لـ 3 أهداف في 16 مباراة بالدوري المصري الممتاز هذا الموسم، من بينهم ثنائية انقذت الإسماعيلي من الخسارة أمام المستقبل بالجولة الـ 22.

بديل رمضان

يحتاج الأهلي لكريم بامبو لملء الفراغ الذي سيخلفه رمضان صبحي بعد انتهاء إعارته من هدرسفيلد تاون القريب من الهبوط إلى التشامبيونشيب هذا الموسم، حيث يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة بفارق 11 نقطة عن كارديف سيتي صاحب المركز الـ 17.

ولم يحصل الأهلي على ضمانات من وكيل أعمال رمضان صبحي بشأن تمديد إعارته أو شرائه بشكل نهائي خلال الميركاتو الصيفي، ولهذا اتجه النادي نحو الاتفاق مع بامبو، خاصةً وأنه أحد ناشيء النادي وسبق له اللعب للفريق الأول.

وأبدى المدير الفني للأهلي “مارتن لاسارتي” اعجابه بمستوى كريم بامبو بعدما شاهده أكثر من مرة سواء في مباريات الدوري المحلي أو دوري أبطال أفريقيا، وطلب من مدير الكرة في النادي “سيد عبد الحفيظ” بسرعة التحرك نحو ضمه قبل الصيف بما أنه متاح للانتقال وفق قانون بوسمان.

مقالات ذات صلة