اقتصاد

ميدو: مصر بحاجة لـ 3 أو 4 تركي آل شيخ جُدد!

دعا المهاجم المصري المعتزل، أحمد حسام ميدو، رجال الأعمال العرب نحو استثمار أموالهم في أندية الدوري المصري الممتاز خلال المواسم القادمة، على طريقة وزير هيئة الترفيه السعودية “تركي آل الشيخ” الذي اشترى نادي الأسيوطي سبورت وغَير اسمه إلى بيراميدز في صيف 2018.

وجاءت تصريحات ميدو بعد ساعات قليلة من خسارة بيراميدز 1/2 أمام الجونة في الجولة الـ 23 من الدوري المصري، لتتراجع فرصه في انهاء الموسم بالمركز الثاني أمام الزمالك والأهلي.

ميدو : تجربة بيراميدز عظيمة

قال ميدو لبرنامج صدى الملاعب على قناة MBC، “في حال تواجد 3 أو 4 مُستثمرين في الكرة المصرية مثل تركي آل الشيخ، سيكون للدوري المصري شأن كبير في المستقبل، تجربة بيراميدز تجربة عظيمة غيرت من المنافسة بالكرة المصرية”.

وتساءل ميدو الذي يدرب نادي الوحدة السعودي حاليًا، بقوله في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر “كل الأندية في مصر بلا استثناء تخسر أموال، فهل الأفضل أن تكون هذه الأموال من أموال الدولة مثلما يحدث في معظم الأندية، أم تكون أموال خاصة بمستثمر أجنبي ينتهي بها الحال داخل مصر وفي السوق المصري”؟.

ويحتل نادي بيراميدز المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة أكثر من الأهلي الثالث بـ3 نقاط فقط.

وتصل قيمة بيراميدز في السوق لحوالي مليار جنيه، حيث تعاقد تركي آل الشيخ في فترتي الميركاتو الصيفي والميركاتو الشتوي مع عدد هائل من اللاعبين المتميزين من مصر وخارجها.

ويضم الفريق بعض لاعبي المنتخب المصري الأول أمثال أحمد الشناوي وعمرو مرعي وعبد الله السعيد وعلي جبر، بالإضافة إلى محترفين أجانب في مقدمتهم صانع الألعاب البرازيلي “كينو” والهداف السوري “عمر خربين”.

مقالات ذات صلة