أخبار سوق انتقالات اللاعبينأوروبااخر الاخبار الرياضيةالميركاتو الشتويالميركاتو الفرنسيانتقالات رسمية

أتالانتا يدعم صفوفه بشقيق بول بوجبا

لم يستمر لأكثر من نصف موسم في تركيا...

رفض المدافع الفرنسي “فلورنتين بوجبا”، الشقيق الأكبر لنجم مانشستر يونايتد بول بوجبا، مواصلة مسيرته في الملاعب التركية رفقة نادي جينشلربرليجي، واختار الانتقال إلى أحد أندية الدوري الأميركي للمحترفين.

وتعاقد بطل دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم “أتالانتا يونايتد” مع فلورنتين بوجبا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء، ليقطع اللاعب مسيرته مع فريقه التركي والتي تخللتها 8 مباريات فقط في الدوري المحلي.

لاعب منتخب غينيا مَثل نادي سلتا فيجو “ب” في مستهل مشواره الكروي عام 2008 وانتقل منه لصفوف نادي سيدان الفرنسي الذي ظل معه لمدة 3 أعوام في الفترة من 2009 إلى 2012.

وخاض بوجبا الكبير تجربة طويلة مع نادي سانت إتيان العريق منذ عام 2012 حتى 2018، وحالفه الحظ في مواجهة شقيقه الصغير “بول” في إحدى مباريات الدوري الأوروبي عام 2017 والذي توج به اليونايتد على حساب أياكس في النهائي.

الشقيق الأكبر لبول بوجبا فلورينتين بوجبا لاعب منتخب غينيا ينتقل من تركيا إلى أتالانتا يونايتد الأميركي (صور: Google.com)

وقال المدير الفني لأتالانتا يونايتد “كارلوس بوكانيجرا” في بيان رسمي “يسعدنا انضمام فلورنتين إلى النادي، إنه قلب دفاع يتمتع بالقوة البدنية ولديه مهارات جيدة. يملك أيضا خبرة في اللعب مع ناديه ومنتخب بلاده في بطولات دولية”.

وسينضم بوجبا البالغ من العمر 28 عاما إلى فريق ترك بصمته سريعا في الدوري الأمريكي حيث فاز باللقب في ثاني مواسمه في المسابقة.

وينطلق الدوري الأمريكي للمحترفين في مارس المقبل، وسينافس أتالانتا في دوري أبطال منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) الذي ينطلق الشهر الجاري.

الشقيق الأكبر لبول بوجبا فلورينتين بوجبا لاعب منتخب غينيا ينتقل من تركيا إلى أتالانتا يونايتد الأميركي (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

  • الأهلي يُعلق قرار تمديد عقد آزارو بسبب غول الميركاتو
  • يورجن كلوب يتلقى هدية من مدرب المنتخب المصري
  • هاري كين يجهز مفاجأة لمنافسي توتنهام قبل بداية مارس
  • أرقام رسمية عن حجم أنفاق أندية العالم في 2018
  • خيسي رودريجز من “خليفة رونالدو” الى ريال بيتيس
  • بيع تذاكر أمم إفريقيا الكترونيًا، والدوري المصري مستمر!
  • الشرميطي يلحق برامي البدوي إلى الدوري السعودي!
  • الشباب السعودي يضم أفريقي رابع لصفوفه

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى