اقتصادانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالات

تعرف على حجم انفاق أندية البوندسليجا في الميركاتو الشتوي

كشفت البيانات الخاصة بنظام تسجيل الانتقالات على الانترنت الخاص برابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أن أندية البوندسليجا أنفقت ما يقرب الـ 70 مليون يورو، ما يعادل 80 مليون دولار، على صفقات صفقات الميركاتو الشتوي 2019.

وأعلنت أندية البوندسليجا الـ 18 عبر نظام التسجيل على الانترنت يوم الجمعة جميع الصفقات التي أبرمت منذ يوم 2 يناير حتى يوم 1 فبراير 2019.

وقامت الأندية الألمانية بالتعاقد مع 26 لاعبًا جديدًا مقابل 8ر69 مليون يورو، أي ما يساوي ما أنفقته هذه الأندية في موسم الانتقالات الشتوية الماضي من أجل إبرام صفقات جديدة (70 مليو يورو).

الرابح الأكبر

عاد نادي بوروسيا دورتموند مجددًا ليتربع على صدارة الأندية الأكثر دخلاً خلال موسم الانتقالات، كما حدث معه في الموسم الماضي عندما انتقل لاعبه الجابوني «بيير ايمريك أوبامينج» إلى نادي أرسنال الإنجليزي مقابل 75ر63 مليون يورو.

وباع دورتموند مؤخرًا، لاعبه الشاب كريستيان بوليسيتش إلى تشيلسي الإنجليزي نظير 64 مليون يورو، ولكنه سيحتفظ به بين صفوفه على سبيل الإعارة حتى نهاية هذا الموسم.

كما حصل النادي الأصفر على خدمات المدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي من بوكا جونيورز، مقابل 15 مليون يورو، بالإضافة إلى حوافز مالية أخرى.

وكانت الصفقة الأغلى التي أبرمت في الميركاتو الشتوي بالبوندسليجا من نصيب نادي لايبزيج الذي اشترى لاعب الوسط المالي أمادو هايدارا مقابل 18 مليون يورو من الشقيق الأكبر للايبزج “ريد بول سالزبورج النمساوي” المملوك لشركة مشروب الطاقة الشهير “ريد بول”.

وقد يحافظ دورتموند على مكانته هذه إذا ما نجح في بيع لاعبه الإنجليزي “سانشو” لفريقه القديم “مانشستر سيتي” بأكثر من 70 مليون يورو في الصيف المقبل، مستغلاً التألق غير العادي للاعب في صناعة وتسجيل الأهداف بإتزان.

أما العملاق البافاري “بايرن ميونخ” فقام بتأجيل انفاق ميزانية قدرها 100 مليون يورو على تنشيط خطوطه بصفقات جديدة، ومن بينها صفقة اللاعب الإنجليزي الشاب “كالوم هدسون أودوي”، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الالتحاق بالكتيبة الحمراء بـ 45 مليون يورو هذا الشتاء، لكن إدارة ناديه “تشيلسي” رفضت العرض مثلما فعلت مع ثلاثة عروض أخرى.

مقالات ذات صلة