الأخبار الرياضية

هاش تاج يؤثر على الزمالك في قضية طارق حامد

تراجعت إدارة نادي الزمالك عن فكرة بيع لاعب الوسط الدولي المصري “طارق حامد” خلال الميركاتو الشتوي الحالي، ورفضت العرض المقدم لها من جانب نادي بيراميدز المملوك لرجل أعمال سعودي.

وتصدر هاش تاج بعنوان طارق حامد مش للبيع على موقع تويتر بمصر، منذ ليلة أمس حتى صباح اليوم الاثنين، بآلاف التغريدات المُنددة بقرار بيع اللاعب، بهدف الضغط على مرتضى منصور للتراجع عن بيع الملقب بـ “المسمار”.

ويُعد طارق حامد أهم العناصر الأساسية في تشكيلة الزمالك منذ أيام المدرب البرتغالي الأسبق “جوزفالدو فيريرا” فلم يغب عن مباريات الفريق منذ عام 2014 إلا لمرات معدودة للإصابة أو الإيقاف.

وشارك صاحب الـ 30 عامًا في 120 مباراة بالدوري المصري الممتاز منذ إلتحاقه بصفوف الزمالك، بين عامي 2014 إلى 2018، ومن بينهم 15 مباراة هذا الموسم.

ويُصنف لاعب طلائع الجيش وسموحة السابق بين أفضل 5 لاعبين قام الزمالك بالتعاقد معهم منذ عام 2005، ويرى عشاق الزمالك أن التفريط بحامد خلال الميركاتو الشتوي الحالي أو الميركاتو الصيفي ستكون خطوة إلى الخلف في مسيرة الفريق المحلية والقارية.

وأعلن المشرف على الكرة في الزمالك “أمير مرتضى منصور” أن استمرار الثنائي طارق حامد وعبد الله جمعة مع الفريق قرار لا رجعة فيه.

وقال عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك “لا نية للتفريط في طارق حامد أو عبد الله جمعة أو أي لاعب من القوام الرئيسي للفريق مهما كانت المغريات، نحن نريد الحفاظ على استقرار وانسجام الفريق، هذا من أولوياتنا لتحقيق البطولات”.

ولم يفز الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز على مدار الثلاثة مواسم الماضية، كما خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2016 وودع من دور مجموعات البطولة ذاتها في عام 2017.

وتجرع الفريق هزيمة صادمة من نادي ديتشا التنزاني في تمهيدي الكونفدرالية 2018، إلا أنه استعاد عافيته القارية هذا العام بتجاوز بطل المغرب “اتحاد طنجة” في الطريق نحو مجموعات الكونفدرالية التي سينافس فيها كل من نصر حسين داي الجزائري وجور ماهيا الكيني وبترو أتلتيكو الأنجولي.

مقالات ذات صلة