اصاباتكرة القدم اللاتينية

صورة | ما حجم إصابة نيمار وهل يغيب عن لقاء مانشستر يونايتد؟

أضطر نجم المنتخب البرازيلي “نيمار جونيور” للانسحاب من مباراة باريس سان جيرمان في كأس فرنسا أمام ستراسبورج بسبب إصابة مؤلمة في الكاحل الأيمن قد تُبعده عن المباراة المرتقبة لفريقه أمام مانشستر يونايتد بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

وفاز باريس سان جيرمان بهدفين دون رد على ستراسبورج في دور الـ 32 من بطولة كأس فرنسا، مساء أمس الاربعاء، سجلهما إدينسون كافاني وأنخل دي ماريا، لكن جمهوره لم يخرج سعيدًا من المدرجات بسبب الإصابة التي أبكت نجمهم “نيمار”.

وغادر أغلى لاعب في العالم ملعب المباراة بعد مرور ساعة بسبب تعرض كاحله لالتواء خطير قد يُبعده عن مباراة ذهاب ثمن نهائي الأبطال المقرر لها بعد ثلاثة أسابيع على ملعب أولد ترافورد بمانشستر.

ما حجم إصابة نيمار؟

إصابة نيمار أمام ستراسبورج هي عبارة عن إلتواء في مفصل الكاحل إلى الداخل، وهذا النوع من الإصابات يؤدي إلى تضرر في أربطة القدم بتمزق أو قطع كامل.

لكن اللاعب حاول تدارك الأمر بسرعة فور إلتواء كاحله، وهو ما يعني تفاديه للقطع الكامل للأربطة.

مدة الغياب المتوقعة لنيمار؟

– الدرجة الأولى من هذه الإصابة تعني الغياب لمدة 14 يومًا تقريبًا، أي أنه بالكاد سيلحق بمباراة ذهاب ثمن نهائي الأبطال أمام اليونايتد.

– الدرجة الثانية من الإصابة تؤدي إلى الغياب لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع على الأقل.

– الدرجة الثالثة من الإصابة تؤدي إلى الغياب لمدة قد تصل إلى نحو 3 أشهر.

باريس في ورطة

غياب نيمار سيعمق من ورطة باريس سان جيرمان في هذا التوقيت الصعب من الموسم والمليء بالمباريات المضغوطة، حيث سيلعب الفريق ثلاث مباريات في أسبوع واحد لأكثر من أسبوعين مع عودة دوري الأبطال.

متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي لديه مشكلات بدنية بالتشكيلة بالفعل إذ يفقد جهود لاعب الوسط البارز ماركو فيراتي بسبب إصابة بالكاحل.

هذا فضلاً عن استبعاد لاعب الوسط الفرنسي “آدريان رابيو” بقرار إداري، منذ مدة طويلة، وحرمانه من المشاركة في المباريات أو ممارسة أي نشاط رياضي في النادي لإصراره على الرحيل في الميركاتو الصيفي المقبل بالمجان.

مقالات ذات صلة