اقتصادالمحترفين العربكرة القدم الإفريقية

تقرير | ما سبب تعطيل صلاح لحساباته على السوشيال ميديا؟

فوجئ محبو المهاجم الدولي المصري وهداف ليفربول “محمد صلاح” بإغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر وانستاجرام وفيسبوك.

وتظهر رسالة “عذرا هذه الصفحة غير موجودة” عند محاولة الدخول على حسابات صلاح في تويتر وانستاجرام وفيسبوك، الذين يتابعهم ملايين الأشخاص.

ما سبب تعطل الحسابات؟

لم يُعرف على الفور سبب إغلاق حسابات محمد صلاح لحساباته، خاصةً وأنه لم يمر الكثير من الوقت على وصوله للهدف الـ 50 في كل مشاركاته مع تشيلسي وليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعي وكيل محمد صلاح “رامي عباس” خطورة ما فعله اللاعب وتأثيره السلبي على العلامة التجارية “مو صلاح” والتي ساعدته على أن يكون ضمن أغلى 5 لاعبين على مستوى العالم، حسب تقييمات المؤسسات الاقتصادية.

وهذا ما أكده المدير الرياضي لنادي ليفربول “بيتر مور” فى تصريحات نقلتها صحيفة “ليفربول إيكو” تزامنا مع غلق الحسابات.

وقال بيتر “محمد صلاح لديه تأثير كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاحظنا ذلك منذ اللحظة الأولى التى قمنا فيه بالتوقيع معه من روما صيف 2017”.

وتابع “لقد ارتفع عدد متابعي ليفربول على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير، خاصةً من مصر، ونعلم أن هناك حالة من الفخر بين العرب لوجود محمد صلاح فى تلك المكانة التى وصل إليها حاليًا وليس فى مصر فقط”.

سبب نفسي؟

خطوة غلق صلاح لحساباته على السوشيال ميديا، جاءت بعد 24 ساعة فقط من نشره لتغريدة غامضة على تويتر، قال فيها “قرار 2019، حان وقت التواصل الحقيقي”.

وسبق للاعب صاحب الـ 26 عامًا، وعبر ضيقه من حملة “الله عليك يا فخر العرب” التي أطلقتها بعض الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي للسخرية منه أولاً ومن الصحف المصرية التي دأبت على إلقاء الضوء على أعماله الخيرية والإنسانية سواء داخل مصر أو في إنجلترا.

وألمحت بعض الصحف البريطانية إلى أنّ صلاح ربما يلمح إلى الانتقادات التي توجه له، بعد اتهام البعض له بالادعاء للحصول على “ركلات جزاء” خلال المباريات الماضية لليفربول في البريميرليج.

سبب تجاري؟

يعتقد أن محمد صلاح قام بغلق حساباته الشخصية، نظرًا لاستعداده للمشاركة في حملة إعلانية ضخمة في الفترة القادمة مع شركة “دي اتش ال” المختصة في الشحن والنقل على مستوى العالم، واشترطت الشركة المعروفة بألوانها الحمراء والصفراء أن يغلق صلاح جميع حساباته على السوشيال ميديا مؤقتًا لحين الانتهاء من الحملة الأكبر في تاريخ الشركة.

سبب تركي؟

سبق وتعرض محمد صلاح لانتقادات لاذعة حين ظهر بملابس غريبة على غلاف مجلة GQ الأميركية العالمية، بالإضافة لانتقاده حين نشر صورة بالملابس الداخلية مع قطة عبر تويتر.

وفي الوقت الذي أغلق فيه صلاح حساباته، أعلن أحد منتجي ألبسة الأطفال في تركيا اسم “Sago M. Salah” على منتجاتها، مؤكدًا أن الاسم مستوحى من اسم نجم مصر .

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال صاحب المصنع «سليمان بيلجي» إنه معجب بنجم مصر المتألق مع فريقه الانجليزي ليفربول.

وأضاف بيلجي “أنه تقدم إلى هيئة براءات الاختراع والعلامات التجارية التركية، لتسجيل ماركة “Sago M. Salah”، وجعلها خاصة بمنتجاته”.

وأكد أن منتجاته التي تحمل علامة “Sago M. Salah”، تحظى باهتمام كبير وتنتشر بسرعة فائقة في الأسواق التركية.

وتابع قائلاً “كنا نصدّر منتجاتنا إلى أسواق مختلفة منها روسيا وأوكرانيا وكازاخستان، والآن وبعد أن أصبح لدينا هذه الماركة، بدأنا بإنتاج سلع للأسواق العربية”.

وأردف: “أهتم بكرة القدم كثيراً، وأرغب في لقاء صلاح ودعوته إلى تركيا، ومنتجاتنا التي تحمل اسمه، بدأت تحظى باهتمام الزبائن من الجزائر وليبيا ودول عربية أخرى”.

ترى هل يذهب صلاح إلى تركيا بالفعل ويشارك في حملة دعائية لتلك العلامة التجارية الجديدة؟

إلى ذلك، وصل صلاح لـ 50 هدفًا في مجمل مشاركاته بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تسجيله لهدفين أمام كريستال بالاس في الجولة 23 في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بأربعة أهداف لثلاثة.

مقالات ذات صلة