اقتصاد

نايكي تكشف النقاب عن حذاء “العودة إلى المستقبل”

كشفت شركة نايكي للملابس والأدوات الرياضية النقاب عن حذاء بتصميم فريد من نوعه، حمل شعار “العودة إلى المستقبل”، وسيكلف العملاء 270 جنيهًا إسترلينيًا.

عملاق الملابس الرياضية جعل المستقبل حقيقة وواقع مع الابتكار الجديد لحذاءهم، والذي يُقال أنه بداية جيل جيد من الأحذية الانسيابية دون أربطة.

الحذاء الذكي أصدر صباح اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يرتديه أكبر أسماء لعبة كرة السلة في الولايات المتحدة الأميركية، وفي مقدمتهم نجم نادي بوسطن سيلتكس “جيسون تاتوم”.

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة نايكي (مايكل دوناهو) “مهلاً، إنه 2019. نحن نعيش في عصر من المواد الفضائية والتصميم ثلاثي الأبعاد، ومع ذلك فإننا لا نزال نعتمد على رباط للحذاء، لذا فإننا اليوم نطلق حذاءًا ذكيًا يتناسب مع العصر الذي نحن فيه الآن”.

وأضاف مايكل دوناهو “الحذاء يتناسب مع شكل القدم ويتفاعل مع نشاطك بلمسة زر واحدة، لذا ستحصل دائمًا على الوضع المثالي”.

ويمتاز الحذاء بجلد رباط كهربائي قابل للتكيف، ما يعني ببساطة أنه بمجرد ارتداء الحذاء سوف يلائم خطوط قدميك بلمسة زر واحدة وبشكل مثالي.

وتابع المتحدث باسم نايكي قائلاً “يوجد محرك صغير داخل الوسادة (لسان الحذاء) يسحب الأربطة بتقنية نايكي فيت أدابت، وهذا المحرك الصغير خفيف الوزن”.

ويمكن للمستخدم إقران تقنية مثل الهواتف الذكية مع الحذاء من أجل تتبع الأداء بشكل أفضل، ويمكن تغيير لون الأزرار المضاءة بوسط النعل باستخدام تطبيق Nike Adapt.

وتأمل نايكي في تحقيق الأرباح المناسبة التي تعوضها عن الخسائر التي تكبدتها في الحملة السابقة للأحذية ذات الرفع في عام 2016، فلم يتم بيع سوى القليل منها وحتى أقل من المتوقع.

مقالات ذات صلة