انتقالات الميركاتو الشتويانتقالات مجانيةسوق الانتقالاتصفقات رسمية

في سبيل الصداقة..آشلي كول يتقاضى راتبًا رمزيًا في ديربي كاونتي

وافق اللاعب الذي كان يلقب في يوم من الأيام بـ “كاش كول”، كناية عن ركضه خلف الأموال حين ترك آرسنال للذهاب لتشيلسي، وافق على اللعب لنادي ديربي كاونتي خلال ما تبقى من مسيرته نظير راتب رمزي.

الظهير الأيسر السابق لتشيلسي “آشلي كول” قرر هذا الأسبوع أن يعود إلى إنجلترا، بعد رحلة احترافية امتدت لخمسة أعوام بين ناديي روما الإيطالي ولوس أنجلوس جالاكسي الأميركي.

وقضى آشلي كول موسمين مع روما بعد مغادرته لتشيلسي ثم قضى ثلاثة أعوام متتالية مع لوس أنجلوس كلاعب أساسي، وانتهى عقده مع الفريق الأميركي في شهر سبتمبر الماضي بعد أن شارك في 86 مباراة بدوري المحترفين “الميجور ليج”.

ويحتل ديربي كاونتي المرتبة السادسة في جدول ترتيب التشامبيونشيب برصيد 46 نقطة، بفارق 8 نقاط عن ليدز يونايتد المتصدر، وبفارق 7 نقاط عن نوريتش سيتي صاحب المرتبة الثانية، ما يجعله أحد المرشحين للتأهل إلى البريميرليج الموسم المقبل.

ووافق آشلي كول على تقاضي 10 آلاف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي رفقة ديربي كاونتي خلال النصف الثاني من الموسم الجاري، والفضل يرجع إلى فرانك لامبارد الذي يتولى تدريب الفريق منذ بداية الموسم.

ولدى الثنائي ذكريات مميزة مع تشيلسي، حيث فازا معًا بكل شيء ممكن على الصعيدين المحلي والقاري، كلقب البريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، وصولاً بدوري أبطال أوروبا 2012 وكأس اليوروبا ليج 2013.

وعلق فرانك لامبارد على الصفقة، بقوله لوسائل الإعلام “ظُلم من قبل الصحافة المحلية، أي شخص يعرف آشلي كول يعرف جيدًا أنه مُهذب ورجل عائلة ويعشق الناس من حوله. يتدرب بجد كل يوم معنا، إنه لطيف مع عشاق الفريق، وقد تكون هذه الأشياء السبب في تسريع عملية لتعاقد معه”.

وأضاف “مهما كان المقابل المادي الذي يتقاضاه، سيعمل باحترافية، وسيحضر أولاً إلى ساحة التدريب وسيعطي الفريق كل شيء. وجوده سيساعد الناس من حوله ولن ينساه أحد، أتفهم أن الناس يهتمون بالأجور لكن الأجر لم يؤثر قط على التعاقد مع آشلي كول”.

ويعي لامبارد أهمية الدور الذي سيلعبه آشلي كول بالتأثير الإيجابي على اللاعبين صغار السن في الفريق، قائلاً “لدنيا الكثير من الشبان في هذه التشكيلة الآن. اللاعبون الصغار سينظرون إلى آشلي، إنه يريد أن يكون مدربًا في المستقبل، لهذا أتمنى أن يساعد الجميع، إنه ملتزم للغاية بتجاربه وشغفه”.

من جانبه قال آشلي كول “لم ألعب في إنجلترا منذ 5 أعوام، ذهبت إلى الدوري الأميركي للمحترفين ذو الثقافة المختلفة، وطريق اللعب المختلفة، ثم عدت إلى هنا حيث البرد والمطر والأجواء الصعبة واللاعبين الأقوياء”.

وأكمل كول في حديثه لموقع ديربي كاونتي “أنا أخرج مرة أخرى من منطقة الراحة الخاصة بي، كنت أرغب في المجيء إلى هنا والكفاح من أجل شيء ما مع الفريق، والكفاح من أجل قضية جديدة، أعتقد أنه سيكون أمرًا رائعًا للنادي ولفرانك لامبارد ولي أنا أيضًا، ديربي يلعب كرة قدم جيدة وهم بالتأكيد بين أفضل 3 فرق من حيث الأسلوب بدوري التشامبيونشيب”.

مقالات ذات صلة